اخبار محليةالأمناء نت

اتحاد نساء اليمن لحج يدشن توزيع ادوات التمكين للربع الرابع في اختتام عام 2023 م

اتحاد نساء اليمن لحج يدشن توزيع ادوات التمكين للربع الرابع في اختتام عام 2023 م

(الامناء نت / انوار العبدلي)

دشن اتحاد نساء اليمن فرع لحج صباح اليوم توزيع ادوات التمكين الاقتصادي للربع الرابع” المشاريع الصغيرة” لعدد من النساء والفتيات اللاتي تم تدريبهن خلال فترة ثلاثة أشهر .

حيث تم توزيع ادوات التمكين ل12 متمكنة بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان ضمن مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي الذي ينفذ عبر المساحات الآمنة التابع للاتحاد .

واحتوت ادوات التمكين للربع الرابع ضمن مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي التي تم توزيعها اليوم على المستفيدات في مجال ( الزراعة المنزلية – الاكسسوارات – والبخور – وتنسيق طاولة الاعراس والمناسبات ) .

الأمينة العام لاتحاد نساء اليمن فرع لحج سميرة بحرق .. قالت في كلمة لها خلال التوزيع بأن هذه المنح الصغيرة للمشاريع مهمة جدا بالوقت الحالي للنساء والفتيات وخاصة المعنفات الآتي يتعرضن للعنف القائم على النوع الاجتماعي في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة ، متمنية من المستفيدات العمل على هذه المنح والاستفادة منها والمحافظة عليها في رحلة البدء بالمشروع والاستمرار عليه .

مطالبة بمزيد من الاجتهاد والتطوير من أنفسكم كلا في مجاله الذي تدرب عليه وحصل على التمكين لمشروعه .

مديرة المساحة الآمنة .. أمينة زيد أوضحت للمستفيدات بأن الحصول على ادوات التمكين ليس سهلا فهو يمر بمراحل وشروط تتبعها المساحة في استهداف النساء والفتيات بعد مرورهن بمرحلة التدريب والاجتهاد وهذا ما مريتوا به .

مشيرة بأنه هناك ستكون متابعة وتقييم لعمل المستفيدات بعد توزيع ادوات التمكين ، متمنية للمستفيدات مشاريع ناجحة لأن هذا النجاح ينعكس بشكل إيجابي على المساحة الامنه والاستمرار في هكذا مشاريع صغيرة تأهيلية وتدريبية .

وفي الختام تم توزيع شهادات على المستفيدات من أدوات التمكين وعلى النساء والفتيات ضمن إطار التدريب بهذه المجالات المهاراتية .

ويعتبر هذا التوزيع الاخير لادوات التمكين الاقتصادي خلال سنة 2023 م حيث تم تمكين 48 امرأة وفتاة خلال هذا العام بتوزيع ادوات التمكين عليهن بمختلف المجالات ، وتدريب 222 متدربة كذلك خلال هذا العام .

 

news

telegram alomanaanet
google news



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى