اخبار محليةعدن السبقيافع نيوز

تفاصيل آلية تنظيم عمل الفرزات في العاصمة عدن

(عدن السبق)متابعات:

عقد، اليوم الأحد، في ديوان مكتب النقل بالعاصمة عدن، اجتماعاً هاماً للاتفاق على آلية تنظيم عمل الفرزات برئاسة نورس فريد بركات مدير عام مكتب النقل بعدن، وذلك في إطار مساعي قيادة مكتب نقل العاصمة عدن لتنظيم حركة السير ووضع ضوابط لتخفيف الازدحامات المرورية في شوارع العاصمة عدن.

وضم الاجتماع الذي خصص لمناقشة آلية تنظيم عمل الفرزات وتنظيم الفرزات العشوائية، كلا من مدير عام شرطة السير بعدن، العقيد جمال ديان، ورئيس نقابة الباصات، وأمين عام المجلس التنفيذي للنقابات، ورئيس نقابة النقل الخارجي، ومدير الشؤون القانونية في مكتب النقل، ومدير مكتب النقل في مديرية الشيخ عثمان، ومدير إدارة النقل.

وافتتح مدير عام مكتب النقل بعدن الاجتماع بكلمة قدم فيها الشكر لجميع الشخصيات والجهات الحاضرة على اهتمامها وتفاعلها الإيجابي للسعي إلى تنظيم حركة السير والفرزات وإظهار الوجه الحضاري للمدينة.

بدوره، تطرق مدير شرطة السير بعدن، العقيد جمال ديان، إلى عدة قضايا خاصة بعمل النقل ومنها تنظيم فرزة (الهاشمي) الداخلية والخارجية، وتحضير وتجهيز الفرزة للعمل من خلال إزالة أي عوائق تعرقل سير العمل وتقديم الخدمات المناسبة للمواطنين.

واتفق المجتمعون على تحديد خط سير لكل فرزة وان تكون فرزة الهاشمي هي محطة تواجد الباصات المتجهة إلى الجهة الشرقية للمدينة والباصات المتجهة إلى الشمال تكون فرزة القاهرة محطة تواجدهم.

وأكد الحاضرون على إدخال جميع الفرزات العشوائية وهي (فرزة مسجد النور، وفرزة النهدين، وفرزة كافتيريا الشجرة، وفرزة جبال يافع والعليمي والحرمين، وفرزة محطة النهدي)، وترتيبها ضمن الفرزات الرسمية واختيار مواقع مناسبة لها تصلح لان تكون فرزات لا تؤدي إلى الازدحام وأيضا توجيه إشعارات الى ملاك المحلات والفنادق في الفرزات لرفع مواطيرهم واي عوائق معرقلة لحركة مرور السيارات والباصات في الفرزات.

ويأتي الاجتماع ضمن حرص واهتمام مدراء مديريتيّ (المنصورة، والشيخ عثمان)، وتنفيذًا لتوجيهات معالي وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن، الذي يولي ملف التنظيم اهتمام بالغ.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى