اخبار محليةالمجلس الانتقالي الجنوبي

بإشراف الأمانة العامة.. مؤسسة فنار عدن تنظم ندوة توعوية لمكافحة انتشار سرطان الثدي

نظمت مؤسسة فنار عدن للأعمال الإنسانية ندوة توعوية لمكافحة انتشار سرطان الثدي وإجراء الفحص المبكر بمناسبة الأيام الوردية، اليوم الأحد، تحت إشراف دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وفي مستهل الندوة تحدثت ضنين مغني رئيس قسم شؤون المرأة في دائرة المرأة والطفل بكلمة رحبت فيها بالمشاركات، ناقلة لهن تحيات قيادة الدائرة ممثلة بالأستاذة ياسمين مساعد حّميد رئيس الدائرة، مشيره إلى أهمية التوعية من مخاطر سرطان الثدي من خلال النزول الميداني للفحص والكشف المبكر عن المرض للمساعدة في اكتشافه.

 

واكدت مغني على أن هذه الندوة تعد جزءًا من الجهود المستمرة لمكافحة سرطان الثدي، وتأتي في إطار الحملات التي يتم تنظيمها بمناسبة الأيام الوردية من اجل رفع الوعي حول هذا المرض الخطير.

 

من جهته القى رئيس المؤسسة الدكتور عدل محمد عبدالله كلمة أكد فيها على أن هذه الندوة تهدف إلى تعزيز الوعي والمعرفة حول سرطان الثدي وتشجيع الناس على اتخاذ إجراءات وقائية والكشف المبكر، مما يساهم في الحد من انتشار المرض وزيادة فرص الشفاء للمصابات.

 

وشملت الندوة محاضرة توعوية قدمتها الدكتورة حميدة زيد طبيبة متخصصة في سرطان الثدي، تناولت أسباب وعوامل الخطر للإصابة بسرطان الثدي، وأبرز الطرق المتاحة للوقاية منه، بالإضافة إلى أهمية الكشف المبكر والفحوصات الدورية، وتم تقديم المعلومات بشكل تفصيلي وتقديم النصائح العملية.

 

وقدم الحضور في الندوة عدد من الأسئلة والاستفسارات وتم تقديم المشورة من قبل الطبية المحاضرة، وتم تسليط الضوء على أهمية الدعم النفسي والمجتمعي للمصابات بسرطان الثدي وأسرهن، وتوفير الموارد والخدمات اللازمة لهم.

653e9c5bc116c

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى