اخبار محليةالمجلس الانتقالي الجنوبي

هيئة التدريب والتأهيل تختتم دورتي استراتيجية التخطيط المؤسسي والتمكين السياسي للمرأة

اختتمت هيئة التدريب والتأهيل في المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، دورتين تدريبيتين في استراتيجية التخطيط المؤسسي والتمكين السياسي للمرأة ومشاركتها في صنع القرار، لعدد من كوادر هيئات المجلس الانتقالي.

وفي ختام الدورتين القت الدكتورة منى باشراحيل رئيس هيئة التدريب والتأهيل كلمة رحبت فيها بالحضور جميعاً، معبرة عن سعادتها بتواجد المشاركين في الدورة التي ستضيف لهم العديد من المعلومات الخاصة بمجالي التخطيط الاستراتيجي وتعزيز دور المرأة.

واكدت باشراحيل على أهمية مشاركة المرأة في صنع القرار السياسي والمساهمة في تعزيز دورها لخدمة القضية الجنوبية، مشيره إلى أن دورة التخطيط المؤسسي جاءت في وقت مناسب لمواكبة هيكلة المجلس الانتقالي للبدء في التخطيط المؤسسي الحقيقي الذي سيسهم في الارتقاء بالقضية الجنوبية.

وشكرت باشراحيل في ختام كلمتها كل من ساهم في إنجاح الدورتين، متمنين التوفيق والنجاح لكافة المشاركين، مؤكدة على أهمية نقل كافة المعارف التي تلقوها طيلة أيام الدورتين للإسهام في تعزيز دور المجلس الانتقالي.

هذا وعبر المشاركون عن شكرهم لهيئة التدريب والتأهيل لتنفيذها الدورتين اللتين ساهمتا كثيراً في تعزيز المعارف العلمية لديهم، والتي ستنعكس مباشراً على واقعهم العملي بالشكل الإيجابي.

وتلقى المشاركون في دورة استراتيجية التخطيط المؤسسي التي بلغ عددهم 25 متدرباً ومتدربة من الدكتور ماهر الدلعوس نائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل طيلة خمس أيام شرحاً مفضلاً عن مفهوم التخطيط الاستراتيجي وأهميته وعناصره وأهدافه، وكذا الخصائص والمقومات للتخطيط المؤسسي.

وخلال دورة التمكين السياسي للمرأة والمشاركة في صنع القرار التي شاركت فيها 22 متدربة، قدمتا الدكتورة تماني علي سيف والدكتورة ريم علي لقمان جملة من المفاهيم المتعلقة بموضوع الدورة من بينها مفهوم ومحددات التمكين، وكذا أنواعه والمواثيق والمؤتمرات الدولية الخاصة بحقوق المرأة.

وفي ختام الدورتين تم توزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات تقديرا لتفاعلهم المتميز على مدار أيام الدورتين.

64bfd074bf12a

64bfd08c88606

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى