اخبار محليةعدن تايم

ورشة عمل في عدن لتمكين السلطات المحلية من قيادة التنمية

بدأت، اليوم الأحد، بالعاصمة المؤقتة عدن، ورشة عمل حول تمكين السلطات المحلية من قيادة التنمية الاقتصادية المحلية وتقديم الخدمات وذلك في إطار مبادرة إعادة تصور اقتصاد اليمن، والتي نظمتها مؤسسة ديب روت للإستشارات، وبتمويل الإتحاد الأوروبي مع وزارة الإدارة المحلية .

وخلال التدشين، أكد وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري، على أهمية تمكين السلطات المحلية من قيادة التنمية الاقتصادية المحلية كونها ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة في اليمن.. مشيرًا إلى أهمية مثل هذه الورش التي تسعى لتحقيق تنمية محلية مستدامة للوحدات الإدارية.

وشدد الاغبري، على أهمية الإستفادة من برامج وانشطة الورشة وتبادل الخبرات فيما بين السلطات المحلية والحرص على الخروج بتوصيات ذات جدوى تعكس احتياجات ومتطلبات السلطات المحلية ومكاتبها التنفيذية وفقاً للبيانات والاوضاع التي تمر بها كل محافظة على حده .

من جانبه استعرض مدير مؤسسة ديب روت للإستشارات رأفت الاكحلي، أهمية ومحددات الورشة والأهداف المرجوة من مخرجاتها، وتوجهات المؤسسة لاعتماد المخرجات وسيلة ناجحة لتعزيز تمكين السلطات المحلية من قيادة التنمية الإقتصادية المحلية وتقديم الخدمات .‏

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى