اخبار محليةالمشهد العربي

الهلال الأحمر الإماراتي يطلق مبادرة لسداد ديون الغامرين بحضرموت

أطلق مبخوت مبارك بن ماضي، محافظ حضرموت، اليوم الثلاثاء، مشروع “الأمل الجديد” في المكلا، حيث تتولى هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تفريج كُرَب الغارمين والمُعسرين وتوفير سُبل العيش الكريم لهم.

يأتي إطلاق المبادرة الإنسانية بالتزامن مع الاحتفالات بالذكرى الـ56 للاستقلال الوطني المجيد في الـ30 نوفمبر، وبمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وقال بن ماضي إن مشروع “الأمل الجديد” لمساعدة الغارمين والمُعسرين، تتبناه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، موضحا أنه يهدف لتمكين المستفيدين من بدء حياة جديدة، في لفتة كريمة من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تجاه حضرموت.

وأكد أن المبادرة تفتح باب الأمل لمن أجبرتهم الظروف على أن يكونوا خلف القضبان، مشددا على دعم جهود السلطة المحلية التي بدأتها في شهر رمضان الماضي لتصبح أكثر شمولاً في توسيع خطوات إصلاح المجتمع ليكون لها وقع خاص على الغارمين وأسرهم.

وكشف حميد الشامسي، ممثّل الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت، أن المشروع يهدف إلى تسديد الديون عن المعسرين في سجن المكلا المركزي وتأهيلهم خلال الربع الأخير من العام الجاري، وتفريج الكُرب عنهم بعد أن أوقعتهم ظروف الحياة في قبضة الديون.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى