اخبار محليةصحيفة 4 مايو

مكونة من 8 عناصر..ضبط خلية إرهابية حوثية بمأرب تتولى زراعة العبوات الناسفة

4 مايو/متابعات

اعتقلت الأجهزة الأمنية اليمنية بمحافظة مأرب، خلية تابعة لجماعة الحوثي تقوم بزرع عبوات ناسفة في الطرق العامة والمواقع الحيوية بمأرب ثم تفجيرها عن بعد، لاستهداف المدنيين وزعزعة الأمن والاستقرار.

وأوضح الإعلام الأمني اليمني في شرطة المحافظة – وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) – أن قوات الأمن الخاصة نجحت في ضبط أفراد في الخلية أثناء قيامهم بزراعة عبوات ناسفة في مفرق حريب والخط الدولي مستهدفين مركبات مدنية وعسكرية، مشيرا إلى أن عملية ضبط افراد الخلية الإرهابية، جاءت بعد عملية رصد وتتبع دقيق لتحركاتها.

وأكد الإعلام الأمني أنه تم التحقيق مع أفراد الخلية الحوثية وتسجيل اعترافاتهم الأولية، وسيتم بث الاعترافات الكاملة عبر وسائل الإعلام ، متضمنة الأعمال الإرهابية التي نفذوها وأسماء القيادات الحوثية المتورطة في تجنيدهم.

وأشار البيان، إلى أن عملية ضبط الخلية الإرهابية (المكونة من 8 عناصر) جاءت بعد عملية رصد وتتبع دقيق لتحركاتها.

ووفق بيان الشرطة، تشمل قائمة الخلية كل من المدعو “عبد الرزاق حسن علي داوود ومحمد عبد الله سعد هادي وأحمد عبدالله سعد هادي وعبده حسن علي داوود وعاتق محمد سعد الهادي، وهاشم ناصر عاتق الأمير وناجي علي عاتق الأمير ومحمد علي عاتق الأمير”.
 
وبحسب اعترافات أفراد الخلية فإن القيادي الحوثي المدعو أحمد علي عاتق الأمير، هو من يديرها ويقوم بتوزيع العبوات على أفرادها بعد تدريبهم على كيفية زرعها وتفجيرها عن بعد بينما يقوم القيادي الحوثي المدعو ماجد الدراق بتوفير العبوات للخلية وتأمين نقلها من صنعاء الى مأرب.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى