اخبار محليةعدن تايم

مهدها النمري .. عودة مرتقبة لصحفيي الاخوان من الخارج الى صنعاء

عاد مراسل قناة الجزيرة الاخونحي سمير النمري الى صنعاء بعد فراره منها اثر سقوطها بأيدي مليشيا الحوثي في 2014م.

ونشر النمري خبر وصوله مبتهجا ، بعد ان قدح بالحوثيين تسعة اعوام ووصفهم بأقدر البشر.

واعتبر متابعون في تعليقاتهم عودته تمهيدا لعودة مدير مكتب الجزيرة في اليمن سعيد ثابت ومراسليها أحمد الشلفي وحمدي البكاري وكافة طاقمها.

وقال بعضهم “مادمت عدت، وعودتك تبدو بداية لعودة رفاقك في المكتب، فالطبيعي أن تمنحكم سلطات السلالة كامل حريتكم في الحركة الميدانية والتغطيات واختيار مواضيع التناول والنقد وكشف الاختلالات والاستقلالية في اختيار الضيوف وغيرها من المساحات التي تعودت الجزيرة على التحرك فيها خلال وجودها في اليمن.

على سبيل المثال، كنت خلال السنوات الماضية تمارس كثيرا من الانتقادات والملاحظات على اداء الشرعية بالصواب حينا وبالتحامل أحيانا، وكان الناس يتعاملون مع تناولاتك ضمن حرية الرأي.

بعودتك صنعاء سيكون المتوقع منك أن تتناول اخطاء وتصرفات سلطات السلالة بكل شجاعة وتعريف العالم بحقيقتهم، وسيكون الواجب عليهم حماية وتقبل رأيك والاستفادة منه.

أما اذا ستعتقد انك ستعود صنعاء لتستمر في نفس تناولاتك وخطك الحالي فكان الاوفر لك ولأطفالك وللجزيرة ولمتابعيك أن تبقى تنتقد الشرعية من مسقط وباكستان ففي صنعاء كفايتها من ناقدي الشرعية وفي الجزيرة من التقنية والادوات لاستضافة محمد البخيتي ونصر الدين عامر وبث خطابات عبدالملك دون المخاطرة بك.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى