اخبار محليةعدن تايم

مصافي عدن : عملية ضخ المازوت الى محطتي الحسوة والمنصورة ليس عبر القاطرات

حقيقة تزويد شركة جوليا أنرجي محطات الكهرباء بالمازوت

أوضحت إدارة الإنتاج والتموين في شركة مصافي عدن، حقيقة التصريحات الصادرة عن شركة جوليا أنرجي للخدمات النفطية التابعة للمستثمر صدام المريسي، بشأن تزويد الشركة محطات الكهرباء بوقود المازوت مطابق للمعايير الدولية لجودة المنتج ونقاوته من خلال شهادة الفحص المقدمة من شركات دولية فاحصة، ونقله عبر القاطرات لإستمرار خدمة الكهرباء .

الإدارة في تعقيب لها، أكدت ضخ المصفاة الف طن متري من المازوت من أصل 4 الاف طن تم الإتفاق على شرائها كوقود إسعافي لضمان إستمرار عمل محطتي الحسوة والمنصورة، لكنها أشارت إلى أن عملية الضخ تم بواسطة خط الأنبوب الممتد من المصفاة إلى محطتي الحسوة والمنصورة، وليس عبر القاطرات كما ورد في تصريحات الشركة .

وبشأن جودة الشحنة، أوضح التعقيب أن المشتقات النفطية القادمة إلى المصفاة وقبل دخولها خزانات مصافي عدن يتم فحصها بدقة في مختبر المصفاة، ولا يتم إعطاء الموافقة على تفريغها وإنزالها السوق إلا بعد مطابقتها بالكامل مع مواصفات شركة مصافي عدن وشركة النفط اليمنية بغض النظر عن المواصفات المرفقة مع الشحنة .

وأضاف أنه بعد خضوع هذه المنتجات للفحص والتدقيق من قبل المختبر يتم إعطاء شهادة معمدة للسماح بتفريغها وضخها للسوق المحلية أو محطات الكهرباء .

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى