اخبار محليةالأمناء نت

اختتام اعمال الورشة الخاصة ب(اعداد مصفوفة برامج الخطة الاستراتيجية لقطاع الشباب)

اختتام اعمال الورشة الخاصة ب(اعداد مصفوفة برامج الخطة الاستراتيجية لقطاع الشباب)

(عدن/الامناء نت/خاص:)

بحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب الدكتور منير لمع والوكيل المساعد لوزارة الشباب والرياضة عبدالله المهيم  اختتم صباح اليوم  اعمال الورشة الخاصة  ب (اعداد مصفوفة برامج الخطة الاستراتيجية لقطاع الشباب)  بمشاركة 40شاب وشابة من مختلف مناطق اليمن.

و تاتي هدة الورشة برعاية رئيس  مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك وتنظيم وزارة الشباب والرياضة بالشراكة مع المعهد الوطني الديمقراطي للشؤون الدولية (NDI)  ، وبدعم الوكالة الامريكية للتنمية

وفي تصريح لوكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب الدكتور منير لمع  افاد قائلا:  تم صباح اليوم اختتام الورشة  الخاصة باعداد المصفوفة الخاصه بالخطة الاستراتجية للشباب بالعاصمة عدن بمشاركة فعالة و مميزة حضر فيها كل قيادات العمل الشبابي على مستوى الجمهورية.

وتعتبر  هذه الورشة من اهم الورش بالنسبة للشباب والتي جاءت نتائج مخرجاتها  باكثر من( 13 مشروعا) مستوحاة من الخطة الاستراتيجية لقطع الشباب والدي سيمكن قطاع الشباب في  وزارة الشباب والرياضة من تنفيذ  المشاريع وفقا للموارد المتاحه في الوزارة.

موكدا بان الوزارة تسعى لجلب المال من الجهات المانحة ومنظمات المجتمع المدني التي تدعم الجوانب الخاصة بالشباب. 

واضاف بان هذه المشاريع سترى النور في القريب العاجل وسيستفيد منها جميع شباب الوطن في ريادة الاعمال، و كدلك مأسست العمل في جانب الحاضنات مركز تنمية المهارات الشبابية على مستوى اليمن .
 شاكرا بدورة  معالي وزير الشباب و الرياضة لما يولية من اهتمام بقطاع الشباب في تنمية قدارتهم ومهاراتهم وتمكينهم بمشاريع العمل نحو التنمية المستدامة .
 
 من جانبه مستشار الشباب دكتور عامر بني عامر اشار اليوم تم اختتام  الورشة تبعا لخطة استراتيجيه لوزارة الشباب والرياضة،  وحقيقة هذه المنهجية التي تتبعها و بالمشاركة الفعالة  من قبل وزارة الشباب ودلك لبناء مجموعة من المشاريع القابلة للتنفيذ في اطار الاستراتيجية الوطنية للشباب وقد تم الخروج ب 13 مشروعا قابل للتنفيذ، منها بما له علاقة بمهن العمل الشبابي، ومنها بالدعم النفسي للشباب والشابات، وايضا لما له علاقة بالريادة، 

لافتا بانه كان هناك تنوع في هذه المشاريع وتم بناء منهجية  تشاركية مع المشاركين ومشاركات مما يجعل هذه المشاريع قابله للتطبيق ويعزز المشاركة و الملكيه لدى الشباب.

 متمنيا ان  تاتي لهم تلك المشاريع بوقت قريب وتنفذ على ارض الواقع. 

شاكرا بدوره كل من سعى في دعم الشباب في وزارة الشباب والرياضة. 

حضر الورشه المختصين والمهتمين بقطاع الشباب من مدربين و وكلاء  وزارة الشباب والرياضة والجهات دات العلاقة.

من :نائلة هاشم ..تصوير : عصام محمد



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى