اخبار محليةعدن تايم

رؤساء الجمعيات التعاونية السكنية يعقدون اجتماعهم الأول

في إطار تعزيز العمل المشترك بين الاتحاد العام للجمعيات التعاونية السكنية ورؤساء الجمعيات السكنية عقد صباح اليوم اجتماع لرؤساء الجمعيات التعاونية السكنية برئاسة جبل ردفان رئيس الاتحاد العام للجمعيات التعاونية السكنية وذلك لإقرار خطة العمل للعام الحالي 2024م ومناقشة أهم الأعمال التي تم تنفيذها خلال العام 2023م والصعوبات التي اعترضت تنفيذها.
وفي بداية الاجتماع أكد جبل ردفان أن عملية الحصول على اسقاطات الأراضي لم تأت بسهولة أو بالصدفة حيث واجهتنا العديد من الصعوبات من قبل المتنفذين الباسطين على أراضي الجمعيات وكان عام 2023م عام صراع وعداء ومحاربة الاتحاد من قبل المتنفذين من أجل استعادة أراضي الجمعيات السكنية التي تم البسط عليها.. ونتمنى أن يكون عام 2024م عام إنهاء وإزالة البسط على أراضي الجمعيات السكنية وبإذن الله يكون عام تدشين للجمعيات ونمد يدنا للجميع للتعاون والوقوف أمام من يحاول عرقلة سير عملنا.
بعد ذلك تم مناقشة عدد من المواضيع والقضايا التي تتعلق بسير عمل الجمعيات ومنها:
1- استيعاب الجمعيات التي لم تصرف لها عقود.
2- الجمعيات التي لم يستوف أعضاءها شروط الانتساب للجمعية.. وتشكيل لجنة لاستيعاب الأعضاء الجدد والأعضاء الذين سقطت اسماءهم وكذا الذين لم يتم إدراجهم في الكشوفات.
3- تكليف لجنة برئاسة الأمين العام للاتحاد للجلوس مع رؤساء الجمعيات ومناقشة المستجدات والنزول والمتابعة.
4- إلتزام جميع الجمعيات برفع ملف متكامل إلى الاتحاد يحمل كافة اجراءات الجمعية التي تعطي الشرعية القانونية للتعامل معها بحسب النظم المتبعة وتوضيح كافة الاشكاليات التي تواجه الجمعية بشكل عام وكذلك احتياج الجميعة.. يتم ذلك برفع ملف متكامل مع مذكرة رسمية.
5- الاعلان عن البدى في تنزيل الجمعيات على الواقع بحسب وحدات الجوار لكل جمعية واعمال المسح والتركين وتمكين كل عضو من موقعه بحسب الوثائق وعلى جميع الجمعيات الاسراع في تقديم طلبات النزول على الأرض.
6- على كل رؤساء الجمعيات الانخراط في مشاركة الاتحاد بالعمل في كل المجالات حيث ان عمل الاتحاد هو عمل الجمعيات يتركز على خدمتها وتنفيذ مشاريعها
7- كما دعا رئيس الاتحاد إلى التكاتف والتعاون والعمل صفا واحدا يدا بيد حتى تحقيق الهدف المنشود لتمكين آخر عضو في الجمعيات من سكن شرعي خاص كحق من حقوق اي عضو في الاتحاد العام للجمعيات السكنية.
وبهذا الخصوص ناشد الاتحاد رئيس الجمهورية الدكتور رشاد العليمي بالوقوف إلى جانب الاتحاد بكل مشاريعه حيث ان الاتحاد يمثل اكبر شريحة مجتمعية


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى