اخبار محليةالمشهد العربي

سقوط قيادات القاعدة.. ضربات استخباراتية جنوبية تفكك قوة التنظيم

ضربة جديدة وجهتها القوات المسلحة الجنوبية لتنظيم القاعدة الإرهابي، الذي يتوسع في وتيرة استهدافه للجنوب.

ونجحت القوات الجنوبية، في الإيقاع بأكثر من قيادي بارز من تنظيم القاعدة، في مؤشر واضح على قوة العمل الاستخباراتي لدى القوات الجنوبية.

أحدث الضربات الجنوبية لتنظيم القاعدة تمثلت في سقوط قيادي من التنظيم الإرهابي خلال العملية الأمنية (سيوف الشهيد حوس) في محافظة أبين، حسبما أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية المقدم محمد النقيب.

وقال النقيب، إن عملية أمنية واسعة انطلقت لتعقب وتتبع وملاحقة فلول العناصر الإرهابية بمديرية مودية محافظة أبين، وسميت العملية بـ”سيوف الشهيد حوس”.

وأضاف أن العملية حققت منذ ساعاتها الأولى نجاحات وإنجازات كبيرة كان أبرزها إلقاء القبض على القيادي الميداني بتنظيم القاعدة الإرهابي المدعو سعيد علي سعيد المكنى بـ”أبو القعقاع”.

وأشار المقدم النقيب إلى أن الحملة الأمنية تأتي امتدادا لعملية سهام الشرق واستكمالا لأهدافها في فرض الأمن والاستقرار والقضاء الكامل على الإرهاب بمحافظة أبين.

هذه الضربة الجنوبية الموجهة للقاعدة، تأتي بعد ضربة مماثلة وجّهها الجنوب لهذا التنظيم، عندما تمكّنت القوات الجنوبية من الإطاحة بالمسؤول الإعلامي والأمير الشرعي لتنظيم القاعدة في محافظة لحج.

وكانت قوة أمنية من مكافحة الإرهاب بمحافظة لحج، قد نجحت في ضبط الأمير الشرعي والمسؤول الإعلامي لتنظيم القاعدة في المحافظة يدعى “س. د”، 31 عاماً في مدينة الحوطة.

الإيقاع بقيادات بارزة من تنظيم القاعدة الإرهابي أمرٌ يؤكد أن القوات الجنوبية لديها قدرات كبيرة من الكفاءة الاستخباراتية التي تقود إلى سقوط هذه القيادات.

وهذه القيادات تتحول إلى كنز معلومات تتيح الكشف عن أسرار تحركات التنظيم، ومن ثم حماية الجنوب من مخططات تصعيدية تشنها هذه المليشيات الإرهابية الساعية لتصدير الفوضى الشاملة ضد الجنوب.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى