اخبار محليةصحيفة المرصد

قريبا الاستعداد لافتتاح المستشفى الامريكي

يعد الاستثمار في الرعاية الصحية عنصراً رئيسياً سيساعد في تحقيق أهدافه والتي تشمل تحسين إمكانية الوصول وجودة الخدمات الصحيه للمواطن من خلال تمكين القطاع الخاص من المشاركة في أنشطة معينة والذي سيدعم فرص الاستثمار.

فعند السفر إلى الخارج للعلاج ، يكون تركيز المريض الحصول على خدمات طبية مناسبة و درجة عالية من الرقي والتطور ، ومن هنا جاءت فكرة بناء مستشفى متكامل بمواصفات عالمية فلدينا كادر من الاطباء الأكفاء و المؤهلين.

و بعد دراسة الاحتياجات في الجانب الطبي من اجهزة ومعدات، و على مدى عامان ونيف كانت حافله بالنشاط والحيوية والتفاعل المُثمر .. كان الحصاد بمستوى التعب الجميل في الايام الاخيرة الذي أثمر في النهاية تجهيز المستشفى الامريكي والدي هو عبارة عن
مستشفى تساهمي هو الاول من نوعه فهو شراكه مجتمعيه فريده شارك فيها من كل المجتمع من جميع محافظات الجنوب.

لنظام اداري حديث شراكة مجتمعية هدفها تقديم الخدمات الطبية الانسانية للمواطن.
ومن خلال زيارتنا للمستشفى الامريكي استقينا معلوماتنا من مصادرها بكل شفافية حول نوعية الخدمات الطبية المقدمة من قبل المستشفى الامريكي.

المبنى مكون من” 8 “طوابق، ومجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية من شركات امريكية عالمية معروفة و بمواصفات مقاييس عالية الجودة معتمدة طبياً..
يعتمد على النظام الالكتروني بشكل كامل ولتسهيل الحصول على خدمة الحجز ومقابلة الدكتور التي تريد حجزه وانت في قريتك او مدينتك، مباشره تستطيع ان تخدم نفسك بنفسك والحجز الكترونيا.

المستشفى وضع هدف اساسي وهو توفير بيئه بمعايير عالميه تعتمد على معايير الايزو تلبي احتياجات المرضى والاطباء معا بحيث يتمكن الطبيب والاخصائي من تقديم افضل خدمات وبنفس الوقت يحصل المريض على افضل خدمه بجوده عاليه.

يضم المستشفى أقسام متعددة و أهم المراكز التشخيصية والعلاجية، أبرزها
القسطرة السقفية الطرفية الاحدث والوحيدة في عدن، وهناك القلب المفتوح، يعد الاكبر من حيث السعه السريرية يصل الى (165) سرير، ويعود الاكبر من حيث عدد غرف العمليات( 8) غرف عمليات، في المرحله الاولى و (40) سرير في العناية المركزه، اضافة الى ان هناك عناية العزل والتي تحتوي على (4) اسرة الطوارئ النساء والرجال نظام اجنبي،(5)غرف عمليات ولاده طبيعيه، وحدة حضانة متكاملة الاجهزة الاحدث والنادرة في عدن، لاول مره اجهزة ومعدات للرياضيين، تعقيم مركزي وتعقيم البلازما، غرفة عناية فائقه خاصة نظام اجنبي، غرف و اجنحة رقود خاصة (VIB) بمعايير عاليه، غرفة خاصه عناية مركزة (ICU, VIB) نظام اجنبي، لدى المستشفى محطه اكسجين مركزية متكاملة تغطي مستشفى الامريكي وحتى مستشفيات الاخرى.

ويضم نخبة الصف الاول في الطب من استشاريين واخصائيين في البلاد من جميع التخصصات في مستشفى واحد حتى تنتهي معاناة المرضى في ملاحقة الاطباء من الاخصائيين و استشاريين من مستشفى الى اخر
بالنسبة للعيادات التي تعمل حاليا عيادة العظام وجراحة العظام الميكروسكوبية، عيادة المخ والاعصاب تمت فيها العمليات المعقدة والنادرة، عيادة اطفال، عيادة الباطنة، عيادة الايكو والقلب، الوجه والفكين و الاسنان، الجراحة العامة و الاوعية الدموية، نساء وتوليد، المسالك البولية، الجلد، عيادة انف واذن وحنجرة، العيون، عيادة القلب المفتوح و القسطرة القلبية السقفي الطرفي، المختبرات مجهزة باحدث انواع الأجهزة، الاشعة، السونار ، الاشعة المقطعية.

وحاليا نعمل على التنسيق للأفتتاح من اجل اظهار اسم المستشفى بما يليق بحجم تجهيزاته على مستوى محافظه عدن، رؤيتنا ان نقدم خدمة انسانية متميزة ، نطمح ان يكون اسم المستشفى على كثير من المحافظات وهذا ما نسعى اليه من اجل خدمة الفرد والمجتمع.

من :نائلة هاشم

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى