اخبار محليةصحيفة 4 مايو

نجاح طاقم بحرية موانئ العاصمة عدن في عملية قطر سفينة تحمل العلم المنروفي

العاصمة الجنوبية عدن ” مايو” خاص:

نجح طاقم الدائرة البحرية في موانئ العاصمة عدن، في قطر سفينة القمح العملاقة (بوسيدون-أس) والتي تحمل العلم المنروفي وتحمل على متنها (51,600) طن من القمح سائب.

وتعرضت السفينة التي يبلغ غاطسها 12.5 متر وطولها 190 متر لمشاكل فنية في منظومة الدفع لم تمكنها من دخول الميناء باستخدام محركاتها وشكلت عملية قطرها باستخدام القاطرات البحرية، تحدي كبير على مجرى الملاحة في الميناء ومنشآته الحيوية بسبب ضخامة السفينة، وأيضًا احتوائها على ماده القمح الذي يحتاجه السوق المحلية.

وأكد الرئيس التنفيذي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن، د. محمد امزربة، على أن قيادة الميناء درست الحالة وأخذت كافة الضمانات المتعلقة بتغطية المخاطر المترتبة على هذه العملية الخطيرة بالإضافة إلى توفير قاطرتين كبيرتين للسيطرة على السفينة اثناء عملية القطر التي استمرت 4 ساعات بمساعدات قاطرات الميناء الأربع، شاكرًا قيادة واطقم الدائرة البحرية بقيادة القبطان شكيب محمد عبد الواحد، والقبطان هاني عبد المعطي، والقبطان وضاح القباطي، واطقم التيجان والقطع البحرية المشاركة لنجاحهم في تنفيذ عملية القطر بنجاح كبير.

من جانبه، عبر نادي الحماية وطاقم السفينة المنروفية وشركة الصوامع عن شكرهم لقيادة وطواقم ميناء عدن على هذا الانجاز الكبير بهذا، معربين عن ثقتهم بقدرة كوادر ميناء عدن على تنفيذ العملية بنجاح.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى