اخبار محليةصحيفة 4 مايو

أمطار رعدية على 12 محافظة خلال الساعات القادمة

4 مايو/متابعات

توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية على عدة محافظات، واستمرار الطقس الحار إلى شديد الحرارة في الصحارى والمناطق الساحلية، ورياحاً نشطة حول سواحل البلاد، خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية على مناطق من العاصمة عدن، لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، وغرب صنعاء وحجة وتمتد شرقاً باتجاه أبين وشبوة وحضرموت وغربا نحو سهل تهامة.

ومن المحتمل أن يكون الطقس حاراً إلى شديد الحرارة في الصحاري والهضاب الداخلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38 – 45 درجة مئوية، ومن المحتمل أن يكون الطقس حاراً رطباً في المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 33 – 39 درجة مئوية.

وأشار المركز إلى توقعاته بهبوب رياح نشطة حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب، تتراوح سرعتها بين 25 ـ 55 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس نهاراً.

كما حذر من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب داعياً إلى أخذ الاحتياطات اللازمة.

ونبه المركز من التواجد أو عبور ممرات السيول ومن العواصف الرعدية وانخفاض مدى الرؤية الأفقية أثناء وبعد هطول الأمطار.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى