اخبار محليةعدن تايم

مساع وتحركات مكثفة للرئيس الزبيدي للحفاظ على مكتسبات الجنوب

يسير الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي بخطوات ثابتة يحمل على عاتقة تطلعات الشعب الجنوبي والسعي لاستعادة دولته مؤكدا عدم التراجع للخلف مهما كانت التحديات والصعوبات.
وواجه الرئيس في الداخل والخارج على كافة المحاور والجبهات ويقود سفينة شعب الجنوب بكل شجاعة وبسالة وحكمة واقتدار متجاوز كل المنعطفات والمؤامرات.

ويؤكد الرئيس الزبيدي ان المرحلة بحاجة إلى تكاتف كل الجهود لانتزاع حق استعادة الدولة وتحقيق المزيد من المكاسب سياسيا وعسكريا ودبلوماسيا التي تدفع بقضيتنا نحن الأمام على طريق وتطلعات أهداف الشعب في مقدمتها استعادة الدولة التي أصبحت اليوم اقرب للواقع من أي وقت مضى.

تحركات عسكرية:
عقد الرئيس الزبيدي اجتماع بالقادة العسكريين والأمنيين في محافظة أبين وأكد على الأهمية التي تمثلها محافظة أبين كخاصرة للجنوب وما تمتلكه من ارث سياسي ونضالي كبير على امتداد جميع المراحل التي مر بها الجنوب مثنيا على الجهود الكبيرة التي يبذلها منتسبو القوات العسكرية والأمنية في أبين في مكافحة التنظيمات الإرهابية وتثبيت الأمن والاستقرار وحفظ السكينة العامة للمواطنين.

ولفت إلى الحملات الأمنية والعسكرية التي تنفذها القوات المسلحة الجنوبية لتعقب التنظيمات الإرهابية في أبين حظيت باهتمام بالغ على مستوى الإقليم والعالم كما إنها عكست على مدى جدية قوات الجنوب على مواجهة الآفة الدخيلة على محافظة أبين والجنوب فضلا عن ما احدثته من تأثير ايجابي على الحملات الأمنية في أبين والمحافظات المجاورة لها.
وشدد على ضرورة بذل جهد اكبر خلال المرحلة القادمة من قبل الجميع وتعزيز وحدة القيادة والقرار العسكري والأمني ورفع مستوى التنسيق العملياتي والضبط والربط وعدم التهاون أو التساهل مع أي تجاوزات للحفاظ على المكتسبات التي تحققت بفضل التضحيات الجسيمة التي قدمها الشهداء الأبرار.
ووجه بوقف تحصيل الجبايات غير المشروعة على الخط الدولي الساحلي وتأثيراتها السلبية على المواطنين والمارين بالخط، ورفع جميع نقاط الجبايات العسكرية والأمنية واقر آلية متابعة مستوى التنفيذ والإجراءات التي ستتخذ بحق المخالفين.

تعزيز سلطة الدولة:
جدد الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي دعمه ومساندته للجهود الكبيرة التي تبذلها السلطات القضائية لإنفاذ القانون وتعزيز سلطة الدولة، مؤكدا أن السلطات الأمنية ستضرب بيد من حديد كل من تسوّل له نفسه المساس بالقضاء، واستقلاليته، ومنتسبيه، ومؤسساته.
واطلع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي محسن طالب الحوشبي، خلال لقاءه بالرئيس على أوضاع المحاكم والنيابات وسير العمل فيها، والجهود التي يبذلها مجلس القضاء الأعلى لتحسين أوضاع القضاة، وتعزيز عمل المؤسسات القضائية، ورفدها بالكادر المؤهل والكفء.
وشدد الرئيس الزُبيدي على أهمية تكاتف جهود السلطات القضائية والأمنية، والعمل بروح الفريق الواحد لضمان قيام المحاكم والنيابات بمهامها المُناطة بها في إنفاذ القانون وتعزيز هيبة الدولة وترسيخ الأمن والاستقرار.

نجاحات دبلوماسية:
قال عضو الجمعية الوطنية- د.عبدالله باصهيب “يأتي انعقاد لقاء الرئيس مع لكوادر المجلس الانتقالي أمر مهم خاصة ان الفترة السابقة حملت عدد من المسائل السياسية التي تمت خلال زيارة الرئيس إلى الأمم المتحدة والدول العربية منها السعودية والإمارات ثم العودة إلى عدن والمشاركة في مؤتمر المناخ، وعقد لقاءات ناقشت الكثير من المسائل التي تخص الملف الجنوبي”.

وتابع في حديثه لبرنامج “المشهد الجنوبي” على قناة “عدن المستقلة”.. “الرئيس أوضح الجوانب الايجابية التي تمت خلال الزيارات، وبذل الكثير في الجانب الدبلوماسي وهذا يوضح الانجاز الكبير الذي وصل إليه المجلس الانتقالي في الجانب الدبلوماسي وعلى الصعيد الخارجي في توضيح القضية الجنوبية وتوصيلها إلى مواقع متقدمة والحل النهائي للازمة”.

مكسب الجنوب:
قال عضو الجمعية الوطنية- عبده المعطري “الرئيس يمتاز بالوضوح وهذا ما لمسناه أثناء لقاءه مع كوادر الانتقالي، وهو على اطلاع كامل لما يدور في الشارع الجنوبي، لقد سمعنا الرئيس الزبيدي حين قال لنا ” المجلس الانتقالي ثمرة نضالات الجنوبيين خلال الفترة الماضية”. .. توحد أبناء الجنوب في المجلس وكل مواطن ينظر إلى المجلس الانتقالي بأنه مكسب لأبناء الجنوب، الجنوب قدم قوافل من الشهداء والجرحى ولا تراجع عن هدف استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة”.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى