اخبار محليةعدن لنج

إدارة الوعظ والإرشاد بانتقالي لودر تقيم ندوة علمية لخطباء المساجد للتوعية من مخاطر المخدرات

أقامت إدارة الوعظ والإرشاد بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية لودر محافظة أبين اليوم الخميس بمقر القيادة المحلية ندوة (محاضرة) علمية لخطباء المساجد للتوعية من ظاهرة انتشار تعاطي المخدرات ومخاطرها على الشباب بحضور عدد من أعضاء الهيئة التنفيذية.

وخلال المحاضرة العلمية التي أقيمت برعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة ، ألقى نائب رئيس تنفيذية انتقالي لودر الأستاذ علي المخزم كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين جميعا وبالدكتور ناصر علي الصغير المحاضر في هذه الندوة..

موضحا أهمية دور أئمة وخطباء المساجد في نشر الوعي بين أوساط المجتمع والتحذير من بعض الظواهر السيئة ومنها انتشار آفة المخدرات بين الشباب..مؤكدا بأنه يعول كثيرا على أئمة وخطباء المساجد في هذه الأيام الفاصلة التي تمر بها منطقتنا خاصة والجنوب عامة من تكالب الأعداء الحوثيين وحلفائهم..

داعيا إلى ضرورة التكاتف والتصدي لهذه المليشيات الرافضية التي تريد استهداف الأرض والعرض والدين.

من جانبه أوضح مدير إدارة الوعظ والإرشاد بتنفيذ انتقالي لودر طه المنصوري إلى أهمية إقامة هذه الندوة والتي تأتي ضمن خطة ونشاط الدائرة للوقوف أمام انتشار ظاهرة المخدرات بالمديرية واستشعار هذا الخطر..داعيا إلى ضرورة تكثيف الجهود للحفاظ على شباب وأبناء المديرية..وحاثا أئمة وخطباء المساجد إلى القيام بدورهم التنويري والتوعوي لمساندة الأسرة من هذه الحرب الممنهجة التي تستهدف الشباب.

وتطرق الدكتور ناصر علي الصغير في محاضرته بشكل تفصيلي عن مخاطر آفة المخدرات والإضرار التي تلحقها بالجهاز العصبي للإنسان والأمراض الناتجه عن التعاطي..

منوها إلى أن المخدرات تدخل في إطار الجرائم العظيمة والكبائر المهلكة والذنوب المفسدة للفرد والمجتمع نتيجة لما يسببه الأدمان من أضرار بالغة على الضحية ومحيطه الأسري والانزلاق في ارتكاب الجرائم والمحرمات..

داعيا إلى ضرورة تكاتف الجهود لمحاربة هذه الافة التي تهدد حياة المجتمع وتفتك بالشباب وتدمر حياتهم ومستقبلهم من خلال الشراكة مع مختلف مؤسسات المجتمع والتركيز على دور الأسرة في الرقابة على أفرادها.

وتخللت الندوة عددا من النقاشات والمداخلات من قبل خطباء المساجد تناولت في مجملها دور أئمة وخطباء المساجد في تنوير الناس وتوعية الشباب بمخاطر المخدرات والتحذير منها وأهمية الحفاظ على السلم المجتمعي والأمن والاستقرار بالمديرية.

 

 

 

 

 

 


أبين.. مقتل ثلاثة عناصر إرهابية برصاص القوات الجنوبية

المحافظ بن ماضي يطمأن على صحة الشاب بارشيد الذي تعرّض لصعق كهربائي بمدينة تاربة

بعد تأهيل الموقع.. بدء وضع القواعد الخرسانية لمحطة الطاقة الشمسية في عدن

لملس يبحث مع نائب السفير الهولندي جُملة من القضايا المحلية وسُبل معالجتها

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى