اخبار محليةالأمناء نت

مدير عام دارسعد يدشن إستلام وتشغيل مشروع تزويد وتركيب منظومات الطاقة الشمسية لعدد ثمان مدارس ومكتب التربية بالمديرية

مدير عام دارسعد يدشن إستلام وتشغيل مشروع تزويد وتركيب منظومات الطاقة الشمسية لعدد ثمان مدارس ومكتب التربية بالمديرية

(الامناء نت / خاص:)

شهدت مديرية دارسعد بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم الخميس الموافق 16 مايو 2024م، تدشين إستلام وتشغيل مشروع تزويد وتركيب منظومات الطاقة الشمسية لعدد ثمان مدارس بالإضافة إلى مكتب التربية والتعليم في مديرية دار سعد بمحافظة _ عدن. ‎

 

حيث قام مدير عام المديرية الاستاذ عبود ناجي حسين ومن معه من ممثلي منظمة UNDP ومنظمة يمن إيد، بعد قص الشريط ايذانا بإفتتاح المشروع رسميا، بجولة تفقدية تعرفوا من خلالها على طبيعة المشروع وتطلعاته المستقبلية التي تهدف الى إيجاد بيئة جاذبية لأبنائنا الطلاب والطالبات في المدارس ورياض الاطفال.

 

ويعد هذا المشروع الذي هو أحد مشاريع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن (سيري) الممول من قبل الاتحاد الأوروبي وتنفيذ البرنامج الأمم المتحدة الانمائي في اليمن عبر يمن إيد بإشراف وزارة الإدارة المحلية. 

 

ويقدر إجمالي عدد المستفيدين من المشروع 7,551 شخصًا، بما في ذلك الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات، وتبلغ القدرة الإجمالية للمنظومات في المدارس المستهدفة 93000 وات. 

 

كما سيعمل المشروع على خلق بيئة تعليمية محفزة ‎تحسن من جودة التعليم وضوء كافٍ لجميع المرافق التعليمية في الفترتين الصباحية والمسائية، ومراوح تعمل على مقاومة درجات الحرارة المرتفعة التي كانت تؤثر على نسبة الحضور وصحة الطلاب والطالبات، من خلال الطاقة الكهربائية المستدامة والمتجددة لتلبية الاحتياجات الأساسية في البيئة التعليمية (( بيئة صديقة للبيئة )).

 

وقد لعبت السلطات المحلية دورًا حيويًا في هذا المشروع من خلال تقييم الاحتياجات والمشاركة في التنسيق والمتابعة وتقديم المعلومات اللازمة، تعزيز قدرات السلطات المحلية من خلال جهودنا المشتركة هو الحل الأمثل لمستقبل أكثر إشراقًا، وتمكين السلطات المحلية في استمرار أداء عملها وتقديم خدماتها بشكل فعال ومستدام هو الهدف الأساسي من مشروع ( سيري) SIERY.

 

 

المدارس المستهدفة: 

١ مدرسة زينب علي قاسم 

٢ مدرسة سمير راوح

٣ مدرسة عبده فاضل

٤ ثانوية الأهدل

٥ روضة الندى

٦ روضة الإبداع

٧ مدرسة ابن حنبل

٨ مدرسة دار المنصور

٩ مكتب التربية والتعليم

 

 

حضر التدشين / الأستاذ جواد حسن سعيد مدير إدارة التربية بدارسعد. ومن ورئيس الهيئة العليا للجان المجتمعية العقيد جلال علي يحي ومدراء ومديرات المدارس المستهدفة ،،، وجانب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، حضر المنسق الوطني لمشروع سيري في اليمن باسم السقير، والمنسق الميداني نصار عرهب، ومسؤولة المراقبة والتقييم الآنسة ويدياني.

 

ومن جانب منظمة يمن أيد، حضر القائم بأعمال مدير المكتب في اليمن الدكتور أمجد البريكي، ومدير المشروع في المنظمة خلدون الكهالي، ومن الفريق الهندسي حضر المهندس كمال عبد الباقي، والمهندسة إلين دنجي. ومسؤول المراقبة والتقييم وثيق الشعبي، ومسؤول اللوجستية علاء النجدة، ومسؤول التواصل أصيل مرشد.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى