اخبار محليةعدن تايم

مدير مستشفى الجمهورية : أوقفنا التغذية لأن المطبخ لا يصلح لتقديم وجبات للحيوانات الأليفة

في ابريل 2024 تمضي 70 عاما على وضع حجر الاساس لمستشفى الجمهورية العام والتعليمي في العاصمة عدن.

ذكر ذلك الدكتور محمد السقاف ، رئيس هيئة مستشفى الجمهورية العام والتعليمي صباح الاربعاء في حديث لاذاعة هنا عدن اف ام برنامج “وطني” وكشف عن استعدادات كبيرة لهذا الحدث تتطلع الهيئة ان تجد الدعم من كافة السلطات حكومة ووزارة والمحافظة لانجاح هذه المناسبة.

كما كشف السقاف عن الأسباب التي أدت الى توقف التغذية في المستشفى وحددها بيومين وتحويل التغذية الى مستشفى الصداقة العام ، واغلاق مطبخ الجمهورية الذي قال لا يصلح لتقديم وجبات حتى للحيوانات الأليفة ، حسب تعبيره.

وأشار في هذا السياق ان المطبخ بحاجة الى إعادة تأهيل بحيث يصبح لائقا لتقديم وجبات نظيفة وصحية.

ولفت السقاف الى موازنة المستشفى كواحدة من الاسباب حيث المحدد عشرين مليون ريال يمني للربع في السنة فيما اليوم تصرف المستشفى عشرين مليون ريال في الشهر الواحد ، مشيرا ان مديونية المستشفى من سنوات ماضية لادارات سابقة بلغت مليار ريال.

وأشاد السقاف في سياق حديثه لاذاعة هنا عدن اف ام رصده محرر عدن تايم بجهود وزير المالية سالم بن بريك الذي حرص على النزول الى المستشفى وتلمس احتياجاتها والتكفل بإعادة بناء سورها الذي طاله الاهمال واصبح مصدر قلق على ممتلكات المستشفى كما اشاد بالدعم الذي يلقاه المستشفى من المحافظ احمد لملس.
وفي هذا السياق كشف عن خروقات كبيرة وقعت فيها المستشفى وتحويل محيطه الى كافتيريات ومطاعم ومحلات ومداخل للبيوت الى حرم المستشفى وان بلاغ بذلك قد وجه للمحافظ لملس ووعد بازالتها قريبا ، معربا عن استغرابه من السماح لهم في العبث بحرم المستشفى.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى