اخبار محليةالمشهد العربي

قبائل يافع حضرموت تجدد تفويضها للرئيس الزُبيدي

اجتمعت قبائل يافع حضرموت، في مدينة المكلا اليوم السبت، في لقاء تشاوري، برعاية الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، تحت شعار (حضرموت نسيج اجتماعي وإنساني وتاريخي وحضاري واحد)، بمشاركة مشائخ ووجاهات ورموز قبائل يافع حضرموت.

وناقش الاجتماع الأوضاع الاقتصادية والسياسية والتحديات التي يواجها الجنوب عامة، والمخاطر التي تهدد النسيج الاجتماعي لحضرموت، ومشاريع الفتنة لجر حضرموت بعيدا عن عمقها الاستراتيجي الجنوبي.

وقال سعيد المحمدي، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في حضرموت، إن اللقاء يهدف إلى بلورة موقف موحد، من محاولات إخضاع المحافظة من جديد إلى التبعية لنظام صنعاء، مستنكرا فشل وفساد حكومة معين.

ودعا المحمدي أبناء حضرموت إلى التصدي لإحياء، ما أسماها، مومياوات النظام البائد ومساعي إعادة تدويرها في مفاصل السلطة المحلية، وجلب قوات يمنية، تحت مبرر حماية القصر الرئاسي.  

وكشف عن تعرض محافظة حضرموت لمؤامرات خطيرة، تستهدف شق الصف الحضرمي وإضعافه، وسلخ حضرموت عن نسيجها الجنوبي، بدغدغة عواطف البسطاء بالإدارة الذاتية أو تأسيس دولة حضرمية.

ولفت إلى أهمية التمسك بالمشروع الجنوبي الكبير، واستعادة وبناء الدولة الجنوبية الفيدرالية، الضامن الحقيقي لحقوق وتطلعات أبناء حضرموت في إدارة شؤونهم بأنفسهم.

من جانبه، دعا الشيخ سالم حسين السعدي، رئيس اللجنة التحضيرية للقاء بساحل حضرموت، إلى توحيد الكلمة ورص الصفوف، مؤكدا أن قبائل يافع حضرموت وأبناء قبائل حضرموت قاطبة، بمختلف مكوناتهم ومشاربهم الفكرية والسياسية، يقفون على قلب رجل واحد، لمواجهة المؤامرات والمخاطر والتحديات.

وأعرب الحاضرون عن دعمهم وتأييدهم للمجلس الانتقالي الجنوبي، للدفاع عن قضية شعب الجنوب، والحامل للوائها، مجددين التفويض لرئيس المجلس، عيدروس الزُبيدي، وتمسكهم بالمشروع الجنوبي، ممثل باستعادة دولة الجنوب بنظامها الفيدرالي.

وثمنوا دور التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، لتمكين أبناء حضرموت من إدارة شؤونهم الاقتصادية والأمنية والعسكرية، والإسراع في تحقيق مطالب أبناء وادي حضرموت، بتنفيذ الشق الأمني من اتفاق الرياض.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى