اخبار محليةصحيفة 4 مايو

الإدارة العامة للجان المجتمعية بالعاصمة عدن ومؤسسة SOS للتنمية تقيم فعالية بمناسبة العيد العالمي للمرأة

4 مايو/ خاص

صرح نائب مدير عام الإدارة العامة للجان المجتمعية بالعاصمة عدن العميد/عبدالرحمن الشعوي أنه تم اليوم تكريم خمسة وأربعين امرأة من اللجان المجتمعية بشهادات تقديرية من جميع مديريات وأحياء العاصمة عدن، وذلك عرفانًا بدور المرأة في اللجان المجتمعية. وتم كذلك إصدار قرار من قيادة الإدارة العامة للجان المجتمعية بالعاصمة عدن بتمكين 365 امرأة في اللجان المجتمعية في عموم المديريات والأحياء العاصمة عدن صانعات سلام في المجتمعات المحلية. وفي الفعالية التي احتضنتها قاعة مؤسسة SOS، ألقيت الكلمة التالية:

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ومساء الله بالخير جميعًا ورمضان كريم، وكل عام والجميع بخير.

بدايةً وبمناسبة عيد المرأة، ننقل لكم تحياتي وتهاني الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي ومعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس الذين هم حريصون بتوجيهاتهم لقيادة اللجان بأن تكون المرأة مشاركة وفاعلة في اللجان المجتمعية.

كما أتقدم بالشكر الجزيل لكل طاقم وقيادة مؤسسة SOS للتنمية لرعايتها ودعمها لإقامة هذه الاحتفالية للمرأة في اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن.

وباسمي واسم الإدارة العامة للجان المجتمعية بالعاصمة وقيادة لجان المديريات ولجان الأحياء بعموم مديريات العاصمة عدن، نتقدم بالتهاني والتبريكات للمرأة في اللجان المجتمعية خاصة والمرأة الجنوبية عامة بمناسبة الثامن من مارس عيد المرأة، الذي يجب أن نتذكر في كل يوم أن المرأة هي كيان قائم بذاته، وأنها ما ارتبطت بالرجل ونسبت إليه إلا لأنها كيانها ومستودع سرها وسبب نجاحها. وفي عيد المرأة، لابد من ترسيخ قيمتها والتأكيد على قوة تأثيرها في الحياة ومشاركتها في اللجان المجتمعية بالنسبة التي تستحقها.

إنّ الثامن من مارس عيد المرأة هو اليوم الأبرز الذي تستحقّه المرأة، فيحقّ لها الفخر في ماضيها وحاضرها ومستقبلها إن شاء الله تعالى، لأنّ يوم المرأة هو النّافذة المميّزة التي ننظر بها إلى حضور المرأة في اللجان المجتمعية وجميع مسارات العمل برفقة الرّجل بالإضافة إلى دورها الكبير في المنزل، فالمرأة هي الأم والزوجة والأخت والابنة. وأخيرًا، أقولها بإيجاز إنّ المرأة هي القِطعة التي يكتمل بها اللُغز في حياتنا، فهي ليست شريكًا وحسب بل هي إحدى المسارات الأساسية في نهوض أي مجتمع.

ولكم أزكى تحياتي، العميد/عبدالرحمن محمد الشعوي، نائب مدير عام اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن، 14 مارس 2024 م.”

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى