اخبار محليةعدن تايم

الحوثيين من السيادة إلى صفقة حماية الحدود

كشف مصدر سعودي مقرب من السفير محمد سعيد آل جابر عن توصل المشاورات في الرياض بين وفد صنعاء (الحوثيين ) برئاسة محمد عبدالسلام فليته والوفد السعودي برئاسة السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر بمشاركة الوفد العماني إلى نتائج وصفها بالإيجابية من خلال التفاهمات والنقاشات بين الطرفين السعودي والحوثي.
وقال المصدر السعودي ان النقاشات في مشاورات الرياض جاءت استكمالاً للقاءات الفريق السعودي الذي أجراها في فترة سابقة مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي ، وفي صنعاء خلال الفترة من ( 17 إلى 22 رمضان 1444هـ), التي تم التوصل فيها إلى العديد من الأفكار والخيارات لتطوير خارطة طريق تتوافق عليها كافة الأطراف اليمنية والتزام وفد الحوثي بحماية وتأمين الحدود اليمنية السعودية.
ووصف الصحفي اليمني عبدالسلام محمد نتائج مشاورات الرياض بين وفد الحوثي والسعودي في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر سابقاً و(إكس) حالياً من حرب السيادة الى حراس الحدود.
وقال الصحفي عبدالسلام : أخيرا الحوثيون سيقومون رسمياً بحماية الحدود السعودية بعد حرب لعقد من الزمن و300 الف ضحية وملايين النازحين بحجة العدوان .
واكد الصحفي اليمني عبدالسلام على إن ظهور اللواء جلال الرويشان نائب رئيس حكومة الحوثيين للدفاع والأمن كممثل للأمن والمخابرات والقيادي الحوثي يحي الرزامي قائد محور صعدة والجوف ( همدان) كممثل للجيش قطاع حرس الحدود الحوثي مع وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان هو الدليل على أن صفقة ” كلب حراسة” هي التي تمت ولا عزاء للسيادة !.
وأشادت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها اليوم بمضامين لقاء الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع السعودي بوفد الحوثيين الذي زار المملكة، والتي جرى فيها التأكيد على استمرار وقوف المملكة مع اليمن وشعبه ، وحرصها الدائم على تشجيع الأطراف اليمنية للجلوس على طاولة الحوار؛ للتوصل إلى حل سياسي شامل ودائم في اليمن تحت إشراف الأمم المتحدة، والانتقال باليمن إلى نهضة شاملة وتنمية مستدامة للشعب اليمني الشقيق، في ظل استقرار سياسي وأمن دائم، يتكامل مع النهضة التنموية للمنظومة الخليجية وحماية وتأمين الحدود السعودية.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى