اخبار محليةعدن تايم

إعلان عدن التاريخي.. خطوة تاريخية في نضال شعب الجنوب

خطوة تاريخية وفجر جديد في صباح الرابع من مايو 2017 من ساحة العروض بالعاصمة عدن مثل بإعلان عدن التاريخي المتضمن التفويض الشعبي للرئيس القائد عيدروس الزبيدي لتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي في 21مايو لذات العام كمرجعية سياسية وقانونية لاستعادة دولة الجنوب على حدودها ما قبل العام 1990.

وبالتزامن مع حلول الذكرى السابعة للمناسبتين العظيمتين أطلق نشطاء حملة الكترونية واسعة أكدوا فيها التمسك الكامل بكل ما جاء في مضامين إعلان عدن التاريخي مجددين التأكيد على أهمية استمرار الالتفاف الشعبي حول القيادة الجنوبية الباسلة ودفاعها عن حقوق أبناء شعب الجنوب وهدفهم المشروع المتمثل في استعادة دولتهم كاملة السيادة.

وأشار مراقبون سياسيون خلال مشاركتهم في الحملة الالكترونية إلى ان إعلان التاريخي جاء في غضون ظرف استثنائي ووضع خطير يعيشه الجنوب آنذاك كان بمثابة سفينة النجاة لقضية شعب الجنوب العادلة وتوصيلها إلى المحافل الدولية علاوة على انه نقطة بداية لبناء جنوب فيدرالي قوي ومتماسك لكل أبناءه.

7 أعوام على تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي استطاع خلالها توحيد كافة المكونات والأطراف السياسية على كلمة واحدة وتحت مظلة ومشروع واحد واستعادة دولة الجنوب بكامل سيادتها بالإضافة إلى بناء جيش وطني من القوات الأمنية استطاعت هزم الإرهاب وتحقق الأمن والاستقرار في ربوع البلاد.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى