اخبار محليةصحيفة 4 مايو

الضالع..الصليب الأحمر يدشن دورة الطوارئ الأساسية في مستشفى محمد بن زايد

4 مايو/متابعات

دشنت أمس الاثنين فعاليات الدورة التدريبية الخاصة برعاية الطوارئ الأساسية التي تنفذها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مستشفى محمد بن زايد الجراحي.

وشهد تدشين الدورة حضور مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الضالع الدكتور اياد صالح عبدالله، ومدير مستشفى محمد بن زايد الدكتور سميح حزام ، إلى جانب مدير بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في المشفى السيدة شالوت.

وتستهدف الدورة التي يحاضر فيها المدرب المصري الدكتور أحمد البحلاوي، مسؤول التمريض في بعثة الصليب الأحمر، تدريب ثلاثون متدرباً من الكادر الطبي والتمريضي في المشفى.

وأوضح الدكتور سميح حزام مدير المشفى أن الدورة التي من المقرر أن تستمر لمدة شهرين، سيتم تنفيذها على أربع دفعات تدريبية، على أن تشمل متدربين من المشافي الأخرى بالمحافظة.

وكان مدير عام مكتب الصحة الدكتور اياد صالح قد أثنى على جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تأهيل وتدريب الكادر الطبي والتمريضي، مؤكداً على أهمية إقامة مثل هكذا دورات نوعية .

يذكر أن دورة رعاية الطوارئ الأساسية (BEC)، تعد الأولى من نوعها على مستوى اليمن، ومعتمدة من ثلاث منظمات دولية هي الصحة العالمية والصليب الأحمر وجمعية الكواثر ، ومن المقرر أختيار خمسه من المتدربين، وتأهيلهم ليكونوا مدربين معتمدين في ذات المجال.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى