اخبار محليةالأمناء نت

ضمن ختام مشروع أنتي قوية نحن نفتخر بك..يدا بيد تنفذ اليوم المفتوح للناجيات بعدن

ضمن ختام مشروع أنتي قوية نحن نفتخر بك..يدا بيد تنفذ اليوم المفتوح للناجيات بعدن

(عدن/الامناء نت/خاص:)

نفذت مؤسسة يدا بيد للتنمية وبتمويل من منظمة البحث عن ارضية مشتركة اليوم رحلة اليوم المفتوح – ضمن ختام مشروع الدعم النفسي (أنتي قوية نحن نفتخر بك) في اطار “اشراك المرأة في الدعم الوطني “بمشاركة عدد من الفتيات والنساء الناجيات من مديريات محافظة عدن خلال ديسمبر 2023.

في اجواء اليوم المفتوح الترفيهي الذي اقيم في استراحة فرح لاند في بير احمد للناجيات رحبت أ/وردة السيد – رئيسة مؤسسة يدا بيد للتنمية بالفتيات والنساء الناجيات اللواتي تمت دعوتهن لليوم الترفيهي والذي ياتي تزامنا خلال مع انتهاء فترة حملة (16) يوم لمناهضة العنف ضد المرأة والاعلان العالمي لحقوق الانسان ..

وأكدت “وردة” ان تكمن أهمية انعقاد اليوم المفتوح الترفيهي الذي اقيم في استراحة فرح لاند في ختام ضمن مشروع الدعم النفسي (أنتي قوية نحن نفتخر بك) في اطار “اشراك المرأة في الدعم الوطني ” بهدف تقديم دعم النفسي لهن ولأسرهن واطفالهن .. مضيفة إن اليوم الترفيهي تم تقديم لهن الهدايا وعمل انشطة ترفيهية تتخلله اجواء فرائحيه ويوم نشيط من الاغاني والموسيقى واللعب والحديث المتبادل التي يسوده النقاش الطيب وذلك من اجل اخراجهن من الحالة النفسية التي يشعرون بها  وشعورهن بالأمان والاندماج مع من حولهن .

واستعرضت خلال اليوم المفتوح الدكتورة/ رانيا خالد -اخصائية الدعم النفسي محاور عن التغلب على المشاكل بإيجابية وكيفية تخطي الصدمات بالإضافة التعرف على انظمة المعتقدات وطرق التغيير الإيجابي .

كما تطرقت عن الاوضاع والمعاناة وكيفية قدراتهن والتغلب عليها من خلال انخراطهن مع المجتمع من اجل حياة متوازنة في التعامل السلوكي الذي هو أولى خطوات الاستدامة مما يكون لها أثرها على حياتهن.

وعبروا الناجيات من النساء والفتيات عن شكرهن الى مؤسسة يدا بيد للتنمية و منظمة البحث عن ارضية مشتركة لإقامة هذا اليوم المفتوح الترفيهي والهدايا التي قدمت .. مثمنين عن الجهود التي بذلت في تنفيذ الجلسات والتدريبات والنظر إلى فئة الناجيات .. مشيدين بالمدربة اخصائية الدعم النفسي التي استفادوا من المحاور والمفاهيم وتطبيقه على ارض الواقع في حياتهن العملية والعلمية .

والجدير بالذكر ان مؤسسة يدا بيد تهتم في النساء من كافة شرائح المجتمع  وفئاته و تؤكد اهمية الاهتمام وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي والعاطفي للنساء الناجيات واخراجهن من المعاناة ومساعدتهن في انخراطهن مع المجتمع والحصول على على حقوقها الكاملة في المجتمع.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى