اخبار محليةالمندب نيوز

الوكيل”العامري” يطلع على مشروع نظام الإنذار المبكر لحماية مدينة شبام من كوارث السيول

سيئون(المندب نيوز) خاص

اطلع وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عامر سعيد العامري ، صباح امس الخميس ، بسيئون ، على مشروع نظام الانذار المبكر لحماية مدينة شبام من كوارث السيول والأعاصير بدعم من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو).

واستمع الوكيل العامري بحضور وكيل المحافظة الحكم سالم بن شرمان ومدراء عموم مديرية شبام طارق فلهوم ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أحمد باحشوان ، الى شرح مفصل من منسق مشروع الحد من مخاطر الكوارث بمنظمة اليونسكو المهندس ناظم العبسي عن النظام الذي يتم إنشائه في مدينة شبام لمراقبة توقعات تدفق السيول والفيضانات المحتملة ، وكيفية مواجهتها من خلال غرفة عمليات وتحكم متكاملة مزودة بكافة التجهيزات للتخفيف من حجم الأضرار المتوقعة للفيضانات.

مستعرضاً مراحل المشروع من خلال انشاء نظام معلوماتي، وعمل منظومة انذار، اضافة الى تدريب وتأهيل الكوادر الفنية العاملة، وتنفيذ حملات توعوية مجتمعية بالشراكة مع جمعية الربة التعاونية الزراعية.

وأعرب وكيل المحافظة استعداد السلطة المحلية وكافة الأجهزة التنفيذية لتقديم كافة التسهيلات لإنجاح المشروع الذي يعتبر من المشاريع المهمة خلال المرحلة الحالية التي تشهد بلادنا تغيرات مناخية متعددة تتطلب أخذ الحيطة والحذر .

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى