اخبار محليةعدن تايم

تأهيل واعادة تشغيل آبار المياه المتوقفة عن الخدمة في طورالباحة بلحج

استقبل اليوم الثلاثاء مدير عام مديرية طورالباحة م/ لحج عفيف الجعفري، فريق من اللجنة الدولية للصليب الاحمر فرع عدن المرافقين من جمعية الهلال الاحمر اليمني بمحافظة لحج والمكون من المهندس عمر الغزالي رئيس قسم المياه والاسكان باللجنة الدولية للصليب الاحمر فرع عدن، والمهندس عبدالاله ناصر مسؤول الحركة بالهلال الاحمر اليمني فرع لحج والمهندس صلاح فيصل الثعلبي والمهندس عبدالباقي عبدالرب والمهندس خالد سعد عوض مهندسي المشروع.

وقال مدير عام مديرية طورالباحة عفيف الجعفري تشرفنا اليوم في استقبال فريق اللجنة الدولية للصليب الاحمر والذي وصل إلى المديرية بهدف اعادة تاهيل وتشغيل 3 آبار للمياه التابعة للمؤسّسة العامة للمياه فرع طورالباحة والمتوققة عن العمل منذ قرابة15سنة.

واضاف ان تنفيذ المشروع جاء بتمويل من قبل اللجنة الدولية للصليب الاحمر وبإشراف وتنسيق جمعية الهلال الاحمر اليمني بمحافظة لحج، وان انجازه سيساهم في ضخ المياه إلى منازل الأهالي وسوق المديرية والمرافق الحكومية بمركز المديرية وسيخفف كثيراً من تكاليف جلب مياه الشرب في ظل ارتفاع تكاليف شراء مقطورات المياه من قبل المواطنين خصوصاً في التدهور الاقتصادي الراهن.

واشار الجعفري ان قيادة السلطة المحلية بمديرية طورالباحة ستعمل على تقديم كل التسهيلات لتنفيذ وجلب المزيد من المشاريع الانمائية وتوزيعها بشكل متساوٍ بين مناطق المديرية.

واكد الجعفري ان بعد زيارة الفريق تمت عملية تسليم المشروع للمقاول المهندس حسين علي جميل وذلك للبدء بالعمل من يومنا هذا الثلاثاء.

وتقدم الجعفري بالشكر الجزيل للجنة الدولية للصليب الاحمر، الممولة للمشروع والاخوة في جمعية الهلال الاحمر اليمني بمحافظة لحج.

حضر الاستقبال الفريق الزائر عبدالوهاب شعلان مدير مؤسسة المياه بمديريةطورالباحة ،وأنور علوان مدير مكتب التخطيط بالمديرية، وعاصم قائد مدير اعلام المديرية، ومحسن حنش عضو قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، وعدد من الشخصيات الاجتماعية وجمع من المواطنين.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى