اخبار محليةعدن تايم

جهات حكومة تسعى لتمرير صفقة فساد بقيمة 70مليون دولار لإعادة تأهيل 12 كلية مجتمع

كشفت وثيقة رسمية عن صفقة فساد كانت تسعى لتمريرها جهات حكومية، تتعلق بإعادة تأهيل 12 كلية مجتمع في مختلف المحافظات بتمويل من الصندوق الكويتي، وبتكلفة 70مليون دولار، حسب وثيقة تحصلت عليها عدن تايم.
وتتبع هذه المناقصة الخاصة بتأهيل كليات المجتمع، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والمهني، باعتبار الكليات تقع تحت إشرافها.
وحسب الوثيقة، فقد خاطب وزير المالية رئيس الوزراء مطالبا بايقاف المناقصة، حسب ما سبق وطالبت به وزارة التعليم العالي، نظراً لما يشوبها من تجاوزات عديدة.
وبينت الوثيقة التي رصدها محرر عدن تايم، فأن 4 من الكليات التي تضمنتها المناقصة تقع في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، فيما 4 كليات أخرى في مباني غير حكومية ومستأجرة وغير معدة لاستقبال التجهيزات، بالاضافة إلى كلية في القبيطة تعرضت للتدمير، وأخرى في مأرب يقيم فيها النازحين.
وبناء على ما أوردته الوثيقة يتبين أن 10 كليات غير معدة للتأهيل واستقبال تجهيزات التأهيل، وفقط هناك كليتين يمكن ترميمها، بينما الجهات الحكومية كانت تريد تمرير هذا الصفقة كاملة ل12كلية، في فضية فساد تحت إسم التأهيل.
وتأتي هذه الوثيقة لتكشف عن صفقة فساد تم التوجيه بتوقيف مناقصتها، وسط آمال بأن يكون هذا الإيقاف فعلي وحقيقي وليس مجرد توجيهات على الورق وفي الواقع يتم تمريرها.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى