اخبار محليةصحيفة 4 مايو

واشنطن تدفع بقوة هي الثانية خلال أيام إلى المنطقة لردع اعتداءات إيران

4 مايو / متابعات

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، نشر قوة ردع برمائية من وحدة مشاة البحرية في الشرق الأوسط لردع الاعتداءات الإيرانية المستمرة على السفن التجارية في مضيق هرمز وخليج عمان.

وهذه القوة هي الثانية خلال أيام، حيث أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الاثنين، أنها ستنشر مدمرة إلى جانب طائرات مقاتلة من طرازي “إف-35″ و”إف-16” في الشرق الأوسط لردع إيران عن مصادرة سفن في الخليج.

البيان الصادر القيادة المركزية الأمريكية أوضح أن قوة الردع البرمائية الجديدة ستعمل إلى جانب القوة السابقة لتوفير قدر أكبر من المرونة والقدرة البحرية في المنطقة.

وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل اريك، إنهم ملتزمون بضمان حرية الملاحة ضمن منطقة المسؤولية التي تتضمن أحد أهم الممرات المائية في العالم.

وأضاف “توفر هذه القوات الإضافية قدرة مميزة والتي تعمل جنباً إلى جنب مع شركائنا في المنطقة على حماية التدفق الحر للتجارة الدولية والحفاظ على النظام القائم على القواعد الدولية وردع الأنشطة الإيرانية المزعزعة للاستقرار في المنطقة”.

ووفق البيان فإنه خلال العامين الماضيين قامت إيران بمحاولات اعتداء أو الاستيلاء على ما يقارب من 20 سفينة تجارية ترفع علما دوليا في هذه المنطقة.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى