اخبار محليةالأمناء نت

بعد يوم من زيارة الرئيس الزُبيدي للمحافظة .. كهرباء لحج تدشن عقابا جماعيا للسكان بقطع التيار عن احياء كاملة

بعد يوم من زيارة الرئيس الزُبيدي للمحافظة .. كهرباء لحج تدشن عقابا جماعيا للسكان بقطع التيار عن احياء كاملة

(الأمناء نت / خاص )

بعد يوم واحد من زيارة رئيس مجلس الانتقالي الجنوبي للمحافظة دشنت مؤسسة الكهرباء بمحافظة لحج عقابا جماعيا وقطعا عشوائيا وغير منظما للتيار الكهربائي على المواطنين.
وشكا مواطنون في عدد من مناطق تبن من قيام مندوبي الكهرباء بقطع التيار عن منازلهم مع انهم سددوا فواتير الكهرباء وبانتظام. 
وطالبوا ادارة كهرباء لحج بنفض الكسل والعشوائية وتنفيذ فصل لتيار عن المتخلفين عن سداد الفواتير بدلا من العقاب الجماعي للاحياء.
واسغرب المواطنون قيام ادارة كهرباء لحج باتباع اساليب عشوائية ،وهي المعروف عن خدمتها انها لا تاتي الا في اواخر فصل الشتاء وعندما ترتفع برودة الطقس فيما طوال ايام فصل الصيف يذهب الوقود لمصانع الثلج وتغيب الكهرباء عن منازلهم وخصوصا عند اشتداد حرارة الجو.
وطالبوا المحافظ التركي بوضع حد لهذا العبث ، والزام ادارة كهرباء لحج بإستدعاء مهندسيها الخاملين وتكليفهم بالنزول لفصل التيار الكهرباء عن الممتنعين عن تسديد فواتير الاستهلاك بدلا من سحب فيوزات وقواطع الاحياء بشكل كامل لان هذا عقاب جماعي مرفوض قانونا وواقعا.
واشاروا الى ان قطع التيار الكهربائي عن احياء بكاملها وتعميم الفصل بمساواة الملتزم بالسداد بالمتخلف اجراء اداري فاشل يدفع الملتزمين بتسديد فواتير استهلاكهم الى التخلف والامتناع كون العقاب طالهم وهم مسددون. 
وكان الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، قد قام ، امس السبت ، بزيارة المحافظة وناقش عددًا من القضايا والملفات الهامة ومن بينها وضع الخدمات العامة، والتنمية الاقتصادية.
مؤكدا على أهمية تضافر جهود جميع المكونات والشرائح الاجتماعية في المحافظة لتحقيق التنمية والرخاء.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى