اخبار محليةعدن تايم

ملف الكهرباء حديث مدن عدن ولحج خلال فصل الصيف

ساعات طويلة من انقطاع التيار الكهربائي تضاعف معاناة الأهالي

مع مطلع فصل الصيف ازدادت انقطاعات التيار الكهربائي في مدينة عدن ومحافظات لحج وأبين لساعات طويلة وصلت لنحو 22 ساعة من الإنطفاء في اليوم، الأمر الذي تسبب في تفاقم أوضاع المواطنين وتضاعف معاناتهم، لاسيما في ظل الاستمرار الانقطاعات التي لم يقابلها اي تحرك حكومي لمعالجة الخدمة بعد أيام من خروج محطات التوليد عن العمل بشكل شبه كلي.

أزمة جديدة

إلى واجهة الأحداث تعود أزمة الكهرباء في مدينة عدن و محافظة لحج، لاسيما في مديريتي الحوطة وتبن من لحج، حيث تشكو احياء المديرتين من استمرار انطفاءات التيار، بالتزامن مع بدء دخول فصل الصيف.

تقول المواطنة ام يوسف: “لاكهربا ولاشي الدنيا حمى بايموتو الناس، الناس فيبهم سكر وفيبهم ضغط لابرود ولاماء.

وتضيف بالقول” نشتي كهربا الدنيا حمى مايرحم، لما الليل جابوها مره او مرتين قالوا ضعف، والله بايموتو الناس”

تاثير الانقطاع على المرضى

انقطاع خدمة الكهرباء بالمحافظة ضاعف من مأساة المواطنين خاصة المرضى وكبار السن، في ظل انعدام معالجة هذا الانقطاع الذي يتجاوز عشرين ساعة في اليوم.

يقول المواطن علي محمد من أهالي مديرية تبن بلحج ” مافيش كهربا، تجي باليوم نص ساعه وامس اجت 15 دقيقه وعاده ضعف حتي ماتطلع الماء، والصباح اجت ربع ساعه ومن رمضان احنا كذا عيشتنا حمى موت، وتعب لاثلج ولاماء”.

ويضيف “كانت في رمضان عادها تأتي أربع ساعات ، الان صارت مقطوعة طوال اليوم ولا نعرف ماهي الاسباب”.

سخط وتذمر

بين حالة من السخط والمعاناة، أضحى استمرار تردي وضع خدمة التيار الكهربائي حديث الشارع بالمحافظة مع غياب حل نهائي لهذا الملف، والذي تسبب في تفاقم أوضاع السكان على مستويات عديدة، من بينها تضاعف المشقة بفعل اشتداد درجة الحرارة، وتوقف الكثير من الأجهزة الكهربائية، وصعوبة الحصول على المياه.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى