اخبار محليةصحيفة 4 مايو

انتهى الأمل.. العثور على جثامين الطفلة هند وأسرتها في غزة

4 مايو/متابعات


أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، السبت، العثور على جثامين 8 أشخاص في منطقة تل الهوى بمدينة غزة، وهم للطفلة هند المفقودة منذ 12 يوما، وأفراد من أسرتها، ومسعفين خرجا للبحث عنها وإنقاذها.
ونقلت الوكالة عن مراسلها، أنه “تم العثور على جثمان الطفلة هند رجب (6 سنوات) و5 من أفراد عائلتها، هم خالها وزوجته وأطفاله الثلاثة، بعدما حوصرت مركبتهم قبل 12 يوما خلال محاولة نزوح إلى جنوبي قطاع غزة”.
فيما أعلنت منظمة الهلال الأحمر الفلسطيني “العثور على مركبة إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني مقصوفة في منطقة تل الهوى في مدينة غزة”، مشيرة إلى مقتل “الطاقم يوسف زينو وأحمد المدهون بعد فقدان آثارهما أثناء مهمة إنقاذ الطفلة هند رجب منذ 12 يوما”.
وذكرت “وفا” أن ذوي الطفلة عثروا، صباح السبت، على جثامين من كانوا بالمركبة “التي حوصرت بواسطة الدبابات الإسرائيلية بحي تل الهوى”، وحينها أشارت تقارير إلى أن الطفلة هند وابنة خالها ليان (15 عاما) كانتا على قيد الحياة قبل انقطاع الاتصال بهما، وتوجه طاقم الإسعاف لإنقاذهما.
ونشر الهلال الأحمر الفلسطيني على مدار الأيام الماضية مناشدات متواصلة، بغية معرفة مصير الطفلة وطاقم الإسعاف، لكن دون جدوى.
وذكرت شبكة “سي إن إن” الأميركية، في تقرير نشرته الأربعاء، أنها تواصلت مع الجيش الإسرائيلي، وبدوره أعلن أنه لم يطلع على تفاصيل بشأن الواقعة، لكنه أشار في وقت لاحق إلى أن قواته قتلت “عشرات المسلحين الإرهابيين في معارك وسط غزة”.
وكانت والدة الطفلة هند تأمل في معرفة مصيرها، وحذرت في حديثها لـ”سي إن إن”: “لو لم تمت ابنتي من الرصاص، ستموت من البرد والجوع.. أطالب العالم بأكمله بإعادة ابنتي”.
وكانت هند برفقة عائلة عم والدتها، بشار حمادة، حين تم إطلاق النار على سيارتهم، مما أسفر عن مقتل كل من في المركبة وهم الأب والأم وأطفالهما الأربعة، لتظل هند وحيدة،
وكان الهلال الأحمر الفلسطيني قد نشر مقطعا صوتيا لاتصال هاتفي مع ليان، كانت تطلب فيه مساعدة الهلال لإنقاذها وأسرتها، حيث يتعرضون لإطلاق نار.
وفي المقطع، ظهر صوت المراهقة التي كانت ضمن الأسرة في السيارة، وهي تبكي وتتحدث عن دبابة تقترب منهم، وقالت: “يطلقون النار علينا، الدبابة تقترب منّا. نحن في السيارة، الدبابة قريبة”. وكانت أصوات طلقات نار تُسمع في الخلفية.
ونشر الهلال الأحمر الفلسطيني أيضًا مقطعا صوتيا لاستغاثة من الطفلة هند، وصفت فيه شعورها بالخوف، وطلبت من موظفي المنظمة على الهاتف الحضور لإنقاذها.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى