اخبار محليةحضرموت 21

برعاية الرئيس #الزبيدي.. جمعية سماء التنموية تنظم المعرض النسوي للأعمال الحرفية والتراث الشعبي

شبوة ( حضرموت21 ) إعلام انتقالي شبوة

نظمت جمعية سماء التنموية بمنطقة الحوطة في مديرية ميفعة بمحافظة شبوة، امس الاثنين، معرضًا نسويًا للتراث الشعبي والأشغال اليدوية والأعمال الحرفية، تحت عنوان “تراثنا حضارة، سلام” برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وألقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية ميفعة، صالح هادي باديان، كلمة خلال افتتاح المعرض، أشاد فيها بنشاط الجمعية، وبالعمل الذي قدمته للمرأة الشبوانية في إظهار الموروث الشعبي، مؤكدًا دعم واهتمام قيادة الانتقالي للجمعيات لإحياء وإبراز الموروث الجنوبي.

وأوضحت رئيسة الجمعية حجة احمد خيران، أن المعرض يهدف إلى إحياء الموروث الشعبي الشبواني الذي اشتهرت به المحافظة، وتعرض للاندثار بسبب السياسات الممنهجة التي مارستها السلطات المتعاقبة ضد الجنوب.

وطاف الزوار في أقسام المعرض الذي أحتوى على الموروث الجنوبي من خلال الأزياء الشعبية والتقليدية والمقتنيات والفلكلور الشعبي والمشغولات اليدوية المتنوعة والأعمال الحرفية التي نالت استحسان كافة الحاضرين.

شارك في الافتتاح رئيس المجلس الأهلي بالمديرية محسن سالم لصور، ومدير إدارة الفنون بمكتب الثقافة بالمحافظة مهدي خيران، ومدير المركز الصحي بالحوطة عبدالحكيم عمر بابريش.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى