اخبار محليةعدن السبقيافع نيوز

بحضور القيادة العامة لقوات دفاع شبوة .. اللواء الثاني دفاع يدشن العام التدريبي الجديد،إلى جانب الاحتفال بتخرج الدفعة السادسة لقوات دفاع شبوة.

(عدن السبق)متابعات:

في خطوة مهمة تعزز الاستعداد والجاهزية العسكرية، تم اليوم بمعسكر النصر وبعرض عسكري مهيب تدشين العام التدريبي الجديد 2024 للواء الثاني دفاع ، مع الاحتفال بتخريج الدفعة السادسة لقوات دفاع شبوة، حيث شهدت هذه المناسبة الاحتفالية تأكيداً على الاستعداد لتحقيق الاستقرار وتعزيز الأمان في المنطقة.

أقيمت مراسم التدشين والاحتفال بحضور كبار القادة والضباط العسكريين في ألوية دفاع شبوة وعلى رأسهم قائد قوات دفاع شبوة العميد ركن /علي صالح الكليبي المصعبي و أركان قوات دفاع شبوة،قائد اللواء الثاني دفاع العميد/وجدي باعوم الخليفي،
و أضفى العرض العسكري المهيب بصمة قوية على حفل التدشين والتخرج ، حيث قدمت القوات العسكرية سلسلة من العروض القوية التي نالت استحسان الحضور وأثارت إعجابهم. وبدأ العرض بعروض استعراضية للتكتيكات العسكرية المختلفة، مما أبرز احترافية ودقة تدريب الجنود.

في الحفل ألقيت العديد من الكلمات بدأها القائد العام لقوات دفاع شبوة العميد ركن/ علي صالح الكليبي الذي أثنى في كلمته على الجهود المبذولة من قبل اللواء الثاني بقيادة قائد اللواء العميد/وجدي باعوم الخليفي وكافة الألوية التي استعدت للعام التدريبي الجديد في تأهيل القوات وتطوير قدراتها وتدريبها على أعلى المستويات الاحترافية مما يعكس التزاماتهم الثابتة بتحقيق الأمن والاستقرار في محافظة شبوة والجنوب.

وفي كلمته أكد العميد الكليبي ان الجنوب اليوم ليس الجنوب الأمس،وأن الرهان على تفرق الجنوبيين وتشتت كلمتهم وتمزق صفهم ماهو إلا رهان خاسر سوف تثبت الأيام فداحة الخطأ الذي وقع فيه من ظن ذلك،فالجنوب اليوم كل الجنوب يد ضاربة وبقوة وبلا رحمة لكل من تسول له نفسه بالمساس بتراب الجنوب أو تهديد أمنه واستقراره.

والقى أركان قوات دفاع شبوة قائد اللواء الثاني وجدي باعوم كلمة رحب من خلالها بالحاضرين وترحم على ارواح الشهداء سائلاً المولى عزوجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى

وأشاد العميد وجدي باعوم بالإنجازات الأمنية التي حققها أفراد وضباط وصف ضباط اللواء الثاني التي تحققت بتضحياتهم وتفانيهم ، موجهاً إياهم بالانضباط والجاهزية القتالية لتحقيق المزيد من الجهود في العام الجديد 2024 لمواجهة كل التحديات والمخاطر .

وفي سياق متصل، أشادت القيادة العامة لقوات دفاع شبوة بالجهود الحثيثة لقوات التحالف العربي وعلى رأسها دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك من خلال تقديم الدعم والإرشاد للقوات، مما ساهم في تحقيق مستويات عالية من التأهب والتجهيز،مثمنين في الوقت نفسه بالاهتمام الكبير الذي حضيت به قوات قوات دفاع شبوة من قبل محافظ المحافظة الشيخ عوض بن الوزير العولقي .

تأتي هذه المناسبة السنوية في إطار التزام القوات بالتحضير والتطوير المستمر لتعزيز جاهزيتها وقدرتها على تحقيق الأمان والاستقرار في محافظة شبوة والجنوب،ويعتبر تخريج هذه الدفعة وتدشين العام التدريبي خطوة نحو المزيد من الإنجازات والنجاحات في القطاع العسكري بالمحافظة.

حضر الحفل العميد احمد شليل الحارثي قائد اللواء الخامس والعميد فيصل الشعيبي قائد اللواء الرابع واركان اللواء الأول العقيد احمد محسن السليماني وعدد من القيادات العسكرية والأمنية في المحافظة.

المركز الإعلامي لقوات دفاع شبوة

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى