اخبار محليةالأمناء نت

اختتام جلسات تطوير المعلمين في مديريات ساحل تعز

اختتام جلسات تطوير المعلمين في مديريات ساحل تعز

(الأمناء /خاص)

اختتمت اليوم، الخميس 15 فبراير 2024م، جلسات التطوير المهني للمعلمين والمعلمات في مديريات الساحل الغربي بتعز (المخا، موزع، الوازعية)، والتي تنفذ ضمن مشروع تدريب المعلمين والمعلمات والإداريين العاملين في المدارس على التعليم في حالات الطوارئ، المموّل من مركز الملك سلمان، وبإشراف وزارة التربية والتعليم.

وتأتي هذه الجلسات التطويرية بعد تلقّي 20 موجهاً وموجهة من مديريات الساحل، تدريباً في الكفايات الأساسية للتعليم في حالات الطوارئ استمر 5 أيام، تلقوا فيها معارف ومهارات مهمة في استراتيجيات التدريس والفروق الفردية بين الطلاب والأهداف والتخطيط الدرسي وحماية الطفل وسلامته.

بعدها انطلق الموجهون لتنفيذ الجلسات التطويرية وفقاً لجدول مرسوم بالتنسيق مع إدارات التربية بالمديريات، حيث استهدفت الجلسات حوالي 1200 معلم ومعلمة من المدارس الحكومية في المديريات الثلاث، وتميزت الجلسات بتفاعل كبير من قبل المعلمين والمعلمات من خلال الأنشطة الجماعية وحلقات النقاش وورش العمل والعروض الحية.

من جانبه قال مدير التربية بالمخا الأستاذ قاسم شاذلي، أن هذا المشروع جاء في وقته ملبياً لاحتياجات التعليم والمدارس في المديرية وبقية مديريات الساحل، مؤكداً على أهمية الجلسات التطويرية للمعلمين والمعلمات لاسيما المتطوعين منهم، وداعياً إلى مزيد من هذه المشاريع الهادفة والتي يحتاجها قطاع التعليم في تعز عامة ومديريات المخا وموزع والوازعية خاصة.

يُذكر أن المشروع استهدف في تعز تدريب 70 موجهاً وموجهة من 7 مديريات (القاهرة، المظفر، المعافر، الشمايتين، المخا، موزع، والوازعية)، والذين بدورهم نظموا جلسات تطويرية لـ4200 معلم ومعلمة في عشرات المدارس ضمن المديريات المستهدفة.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى