اخبار محليةعدن تايم

مسؤول بارز بالجيش اليمني يستفز الجنوبيين ويدعو للاحتفال بذكرى الوحلة 22 مايو

استفز ‏رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة اليمنية لما يسمى الجيش الوطني صغير بن عزيز، داعيًا بالاحتفال بيوم تحقيق الوحلة اليمنية- المنتهية- والتي توافق 22 مايو.

وقال بن عزيز أن الإحتفال بيوم تحقيق الوحدة اليمنية يعتبر تتويجا لمسيرة النظال والكفاح حيث استعاد فيه اليمن الكبير وحدته وهويته كأرض وإنسان ” وحدتنا مصدر قوتنا وفخرنا”.

وأفحمه بالرد الكاتب في صحيفة مكة السعودية محمد الصلاحي “‏‎يُصر “الصغير” على تغافل “مذلته”، بعد أن شرده الحوثيين من أرضه ونهبوا ممتلكاته في منطقته حرف سفيان، وبدلا من أن يُكرس جهده لمحاولة استعادة أرضه المحتلة، وممتلكاته المنهوبة، يريد البحث عن بطولات في مواقع التواصل للتغني بالوحدة. استرد أرضك ثم تكلم عن وحدة يرفضها الجنوب مع شمال حوثي”.

بينما أيد آخرون من أنصار المشروع العفاشي الوحدوي أمثال الصحفي فتحي بن لزرق الذي رد قائلا ‏حسب زعمه” ‎عشت وعاش كل حر وكل يمني يدافع عن أرضه وبلاده وسيظل يوم الـ ٢٢ من مايو خير يوم اشرقت فيه شمس على بلادنا”.

اما الكاتب الصحفي والمحلل السياسي ياسر اليافعي ‏فسخر بالقول أن ‎الوحدة التي تتحدث عنها مصدر الضعف والهوان وهي سبب كل الصراعات الممتدة منذُ تحقيقها، لا يشرفنا في الجنوب الاحتفال بهذه الكارثة، ولا يشرف ايضًا اي شمالي حر. لا احد يحتفل بمشروع فاشل إلا الفشلة والفاسدين .

وتساءل عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي المحامي يحيى غالب ناصحًا له أن ‏لماذا تريد تكون صغير اسم على مسمى حاول تترفع بحجم مكانتك رئيس اركان الجيش اليمني، و تمعن بتسمية منصبك، ولاتهزم نفسك أكثر أمام الحوثي بسذاجة ظهورك صغير تنادي باحتفالات ومراهقة فيسبوك. لماذا تحاول تستفز الجنوبيين وتكرس العداوات وتدير مسرح عمليات فيسبوكية، ٢٢مايو احتفل به بصنعاء مع الحوثي.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى