اخبار محليةالأمناء نت

لحج .. وفاة 5 أطفال غرقا في عبارات مائية وانهيار منازل جراء الأمطار

لحج .. وفاة 5 أطفال غرقا في عبارات مائية وانهيار منازل جراء الأمطار

(الأمناء نت / متابعات )

 قالت مصادر محلية بمديرية طور الباحة، أمس الاثنين، إن طفلين لقيا مصرعهما غرقا في إحدى العبارات الزراعية بقرية القاضي.

وأوضحت المصادر أن الطفلين سعيد غوار سعيد علي عبيد “12 عاما” وحلمي عبده أحمد المعلاق “14 عاما” من طلاب مدرسه الأنصار بقرية القاضي الطفل توفيا غرقا أثناء ممارستهما للسباحة في أحد العبارات الزراعية المحاذية للقرية بعد أن أنهيا امتحان النقل في يومه الأول، موضحة أن الطفل سعيد غوار وقع في حفرة عميقة فحاول زميله حلمي مساعدته لكنهما وقعا في عمق الحفرة غريقين يصارعان مصيرهما.

طفل ثالث شاهد زميليه يغرقان فهرع لإخبار أهلهما وذويهما، لتبدأ عمليات الإنقاذ ومحاولات الوصول للطفلين بطرق بدائية؛ إذ حاول أحد الأهالي الدخول إلى الحفرة العميقة إلا أنه هو الآخر كاد يغرق، عملوا كل ما بوسعهم وربطوا “كشايدهم” دون جدوى، فانتهت المحاولات بدخول شخص إلى عمق الحفرة التي تبلغ حوالي 3 أمتار فتمكن من انتشال الطفلين، ثم إسعافهم إلى المركز الطبي إلا أنهما فارقا الحياة.

كما لقي طفلين اخرين مصرعهما غرقا في حوض مائي بقرية بئر ناصر بمديرية تبن.

مصادر محلية قالت إن الطفلين وهما عبود جواد محمد وجبير عواد محمد تعرضا للغرق داخل حوض مائي، حيث حاول مسعفون إنقاذهما ونقلهما لأحد المستشفيات إلا أنهما فارقا الحياة.

وفي ردفان توفي الطفل جهاد محمود مقبل نصر نتيجة غرقه في حفرة مائيّة صباح أمس الاثنين.
وأوضحت مصادر مقربة من أسرة الطفل جهاد البالغ من العمر 9 سنوات، أنه غرق في حفرة مليئة بمياه السيول تقع بالقرب من مدينة الحبيلين عندما خرج من منزله لممارسة السباحة.

إلى ذلك، انهار منزلان وغمرت المياه منازل أخرى في مدينة الحوطة بلحج جراء الأمطار التي شهدتها المدينة مساء أمس الأول.

وتحولت الأمطار إلى سيول جارفة في شوارع الحوطة؛ ما تسبب بانسداد غرف التفتيش الصحي وغمر منازل مواطنين بالمياه، فيما انهارت منازل لمواطنين وتشقق بعضها خاصة في حارة وحيدة ومساوى بالمدينة التي تعاني أضرارا كبيرة أثناء هطول الأمطار نتيجة انسداد مستمر ومتكرر لغرف تفتيش الصرف الصحي.

وشهدت بعض الحارات انسياب المياه إلى مخارجها دون تسجيل أي مشاكل بعد عمليات رصف بالأحجار لتلك الحارات بعد أن كانت تتعرض لمشاكل أثناء الأمطار. بحسب “الايام”.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى