اخبار محليةالمشهد العربي

المحرمي يكلف فريقا بتفقد مشروع سد حسان في أبين

كلف عبدالرحمن أبوزرعة المحرّمي، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين، فريق مراقبة المشاريع في مكتبه، بتفقد سير أعمال مشروع سد حسان الاستراتيجي في مديرية خنفر بمحافظة أبين.

واطلع الفريق من مأمور المديرية، مازن اليوسفي، ومدير المشروع المهندس رفيق الأثوري، على تطور الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى من المشروع الاستراتيجي البالغ تكلفته 78 مليون دولار، بتمويل من صندوق أبوظبي للتنمية بدولة الإمارات.

وكشف اليوسفي والأثوري، أن المشروع يتكون من إنشاء السد الرئيسي بطول 420 متراً، والسد القفل رقم 1، والسد القفل رقم 2، والسد القفل رقم 3، وحاجز ترابي بطول 2 كيلو و200 متر، وحواجز الحماية الترابية والإسمنتية ومصدات السيول التي تبلغ مساحتها نحو كيلو و400 متر.

وأوضحا أن المخطط يشمل شق طريق إسفلتي يربط موقع المشروع بالطريق العام بمنطقة الحصن بطول يبلغ نحو 7 كيلو مترات ونصف.

وقال مدير المشروع، إن نسبة الإنجازات التي تحققت في أعمال المرحلة الأولى من المشروع، تجاوزت 12%؛ شملت أعمال ترابية، وقطعيات، وتجهيز المواد الأساسية، وإجراء اختبارات وتحاليل تأكيدية للدراسات السابقة.

وتفقد الفريق مواقع المشروع في القطاعات الجاري العمل فيها، وعلى رأسها أعمال الحمايات ومصبات السيول، والاطلاع على مكونات الخرسانة الإسمنتية، والموشحات، والفلاتر، وكاسرات الأمواج.

وعبر عن حرص النائب عبدالرحمن أبوزرعة المحرّمي، على الاطمئنان على سير أعمال المشروع، وإنجازه في الوقت المتفق عليه مع مراعاة جودة المواصفات، لحجز مياه السيول التي تتدفق بكميات كبيرة عبر وادي حسان إلى البحر دون الاستفادة منها.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى