اخبار محليةحضرموت 21

لجنة التعليم بالجمعية الوطنية للمجلس #الانتقالي الجنوبي تناقش تداعيات إضراب #المعلمين وتحضيرات المؤتمرات المقبلة

Aa

عدن ( حضرموت21 ) خاص

استضاف مقر الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم اجتماعًا جمع بين الأستاذ زيد بن حريز، رئيس لجنة التعليم في الجمعية الوطنية، والأستاذ أيمن الوعيل، مسؤول العلاقات الخارجية في نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين. تمت خلال اللقاء مناقشة عدة قضايا مهمة تتعلق بالتعليم العام، وخاصة الإضراب الذي قامت به نقابة المعلمين الجنوبيين في محافظة حضرموت نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة وانخفاض رواتب المعلمين، مما أثر بشكل سلبي على جودة العملية التعليمية وأدى إلى ضعف في المخرجات.

كما تناول اللقاء الاستعدادات الجارية لتنظيم المؤتمر العام الثاني للمعلمين، بالإضافة إلى المؤتمر الأول في حضرموت للمعلمين. وقد أكد الأستاذ بن حريز على استعداد الجمعية الوطنية لتسهيل كل الصعوبات التي تواجه نقابة المعلمين الجنوبيين، وأن الجمعية ستعمل على رفع جميع القضايا ذات الصلة إلى رئاسة الجمعية، مؤكداً أن التعليم يشكل أولوية رئيسية للجمعية الوطنية.

شهد الاجتماع حضور عدد من الشخصيات الهامة في مجال التعليم، من بينهم الأستاذ عبدالرقيب الشنبكي، نائب رئيس لجنة التعليم العام، والأستاذة امتثال إبراهيم، القائمة بأعمال نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين في محافظة عدن، والأستاذ طارق العتيقي، مقرر لجنة التعليم العام.

انتهى اللقاء بالتأكيد على أهمية العمل المشترك لتحسين ظروف المعلمين والتغلب على التحديات التي تواجه العملية التعليمية، إلى جانب تعزيز التعاون بين الجمعية الوطنية ونقابة المعلمين الجنوبيين لتحقيق أهدافهما المشتركة في مجال التعليم.


aser

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى