اخبار محليةالأمناء نت

رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تلتقي وزير الاشغال العامة والطرق

رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تلتقي وزير الاشغال العامة والطرق

(عدن/الامناء نت/خاص:)

التقت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة دكتورة/ شفيقة سعيد، اليوم مع وزير الاشغال العامة والطرق المهندس  سالم الحريزي، لمناقشة إشراك طاقم نسائي في لجان التخطيط بديوان في عدن.

وأكد الوزير الحريزي  على دعمه لإدارة المرأة في الوزارة ، مبديا استعداده لإشراك الطاقم الهندسي النسوي بلجان التخطيط والتنفيذ للمشاريع ، ومراعاة احتياج النساء في المناطق الريفية من خلال الاهتمام بالطرقات لتسهيل عملية نقل المياة والحركة  بيسر  للنساء المتضررات في الحرب واللاواتي دمرت منازلهن  .

من جانبها أشارت دكتورة/  شفيقة سعيد  لضرورة  التعاون المشترك  بين اللجنة والوزارة وأهمية مراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن عند تصميم المباني العامة للمرافق والجهات الحكومية واستهداف النساء المتضررات  أثناء تنفيذ مشاريع الترميم للمنازل.

مضيفة من الضروري مراعاة احتياجات النوع الاجتماعي عند التخطيط للمشاريع الحضريه والريفية وتضمين الكوادر النسائية في قوام اللجان المخططه والمنفذه للمشاريع وفي كافه برامج وسياسات الوزارة.

وتطرق  الاجتماع للتقارير المحليه و الدوليه التي تقدمها اليمن والتي تتضمن الاحصائيات والبرامج والمشاريع المقدمة لخدمة النساء،  وتراعي منظور النوع  الاجتماعي فيها والتي يجب أن تكون واضحه وبارزة في قوائم  البرامج المنفذه والتي ينبغي التطرق لها كاحتياجات.

حضر الاجتماع وكيل وزارة الاشغال العامة والطرق قطاع الاسكان م/  علي أحمد حسن  ومدير عام إلادارة العامة للشركاء باللجنة  د/  الهام الرشي ومدير عام الإدارة العامة للتنمية باللجنة  أ/ أنسام حيدره ومديرة إدارة المرأه في الوزارة م/  افهام محمود.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى