اخبار محليةعدن تايم

تصريح لوزير الدفاع الإيراني يحرج الحوثيين ويكشف حقيقة تبعيتهم

نقلت وكالة رويترز للأنباء في تقرير لها تصريحات لوزير الدفاع الإيراني، وذلك بشأن مساعي أمريكا تشكيل تحالف دولي من 40 دولة لتأمين الملاحة الدولية، بعد هجمات الحوثيين.
إلى أن هذه التصريحات وحسب سياسيون رصدت تعليقاتهم عدن تايم شكلت إحراج كبير لمليشيات الحوثي وتؤكد أن صنعاء ولاية إيرانية، حيث أن وزير الدفاع قال إن البحر الأحمر تحت سيطرتهم وإذا تم التحرك سوف يواجهون مشاكل غير عادية، بالإضافة إلى أنها تكذب ادعاء الحوثيين من أن الهدف من عملياتهم لنصرة الشعب الفلسطيني، بل هي بخدمة إيران.

‏تصريح كارثي يكشف أن صنعاء ولاية إيرانية

وفي هذا الصدد قال السياسي خالد سلمان : “بملء الفم وضداً من إرادة الجميع ،وتحدياً لكل المصالح الدولية، يعلن وزير الدفاع الإيراني محمد رضا آشتاني لوكالة الأنباء الحكومية ، “أن البحر الأحمر لنا” ، ويحذر من أي تواجد فيه ويسمي إيران بالدولة المهيمنة عليه”.
واضاف في تعليق رصده محرر عدن تايم : “هذا التصريح يتطابق مع تصريح سابق لوزير الخارجية عبداللهيان ، الذي أعتبر بدوره وجود الأساطيل في البحر الأحمر ليس نقاط قوة بل ضعف، حيث يسهل لنا إستهدافها ، (ضع تحت لنا ألف خط ) حيث تعني أذرعنا”.
وتابع : “هذا التصريح لوزير الدفاع يكشف نزعة توسعية هيمنية ، ويقطع الطريق على كل محاولات إسترضاء طهران ومعها الحوثي ، بباقات التنازلات والمزايا لأدماجهما في أمن المنطقة ، ويكشف أن صنعاء الحوثي ولاية إيرانية ، من المحال التفريط والتضحية بها”.
وقال سلمان : “حديث وزير الدفاع الكاشف عن النوايا المعلنة والخفية ، هو بمثابة التصريح الكارثة في توقيته مع جهود السلام في اليمن ،وتقاطعه مع تهديد الحوثي للتجارة الدولية”.
ولفت : “لابد من أحد ما – وتحديداً السعودية – من راسمي إستراتيجيات المنطقة، أن يقرأ ذلك الموقف بمزيد من الحرص والقلق ، وبعيداً عن رهانات سلام هي أقرب إلى السراب”.

دحض مزاعم الحوثيين بشأن نصرة غزة

من جانبه قال المحلل السياسي إياد قاسم : “تصريحات وزير الدفاع الإيراني تدحض بكل قوة مزاعم الحوثيين بشأن نصرة غزة، وتؤكد حقيقة المحرك الرئيس لهجمات مليشياتها ضد الملاحة الدولية والأهداف الاستراتيجية من وراء ذلك”.
واضاف في التعليق الذي رصده محرر عدن تايم : “وهذا تهديد حقيقي يمس أمن الدول المشاطئة للبحر الأحمر قبل غيرهم وعلى رأسها مصر والسعودية”.

بدوره قال الصحفي اصيل السقلدي : “كذب وزير دفاع إيران حين قال أن البحر الأحمر ملكهم أو تحت سيطرتهم فهم لا يملكون في اليمن سوى ذيلهم الحوثي وفلول من عناصر حرسها الثوري الإرهابي دخلوا خلسة الى اليمن فليأخذوهم ويكفون العرب شرهم قبل أن يغضب الحليم ولن تجد طهران كلابها وذيلها إلا في توابيت تُرسل إليها جثث هامدة”.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى