اخبار محليةالجنوب بوست

وزير النفط والمعادن يناقش الترتيبات الأولية لمشاركة اليمن في المؤتمر التعدين الدولي في الرياض

#الجنوب_بوست

 

١٨ أكتوبر ٢٠٢٣م 

الإعلام النفطي والمعدني- عدن 

 

ناقش وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي، اليوم الأربعاء بالعاصمة المؤقتة عدن، مع رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية المهندس أحمد عبدالله اليماني التميمي، بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة المستشار سالم الوالي والوكيل المساعد لوزارة النفط والمعادن يوسف احمد مساعد ورئيس المكتب الاستشاري د. رشيد بارباع والمدير العام التنفيذي للشركه اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية الدكتور عبدالله عمير ..جملة من المقترحات لجذب الاستثمارات المعدنية لتحسين الوضع الاقتصادي للوطن.

 

ووقف الاجتماع أمام المقترحات المطروحة من قبل هيئة المساحة الجيولوجية، وفي مقدمتها الاهتمام بتنمية الاستثمارات في مجالات التعدين، واستغلال الثروات الجيولوجية والمعدنية الموجودة، وذلك من خلال الترويج لها، واستقطاب المستثمرين من داخل الوطن وخارجه.

 

كما ناقش اللقاء الترتيبات الأولية لمشاركة بلادنا برئاسة معالي وزير النفط والمعادن، في المؤتمر التعدين الدولي في نسخته الثالثة في الرياض والمعرض المصاحب له، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، خلال الفترة من 9 – 11 يناير 2024 في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في العاصمة الرياض.

 

وفي هذا الصدد، أكد وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي، على أهمية المشاركة في المؤتمر التعدين الدولي في نسخته الثالثة، لما يمثله من فرصة تسويقية للثروات المعدنية في بلادنا، واستقطاب الاستثمارات في مجال التعدين.

 

وأشار الوزير الشماسي إلى أن بلادنا تمتلك ثروات معدنية ضخمة، تتطلب الاستثمار فيها لتحسين الوضع الاقتصادي للوطن، وتوفير فرص العمل للمواطنين.

 

حضر اللقاء نائب رئيس الهيئة الاستاذه إبتسام عقلان ومدير عام مكتب الوزير الاستاذ حسن الجنيد و الدكتور معتوق حسن صالح الرعيني مدير عام الإعلام النفطي والمعدني بوزارة النفط والمعادن … وعدد من اعضاء المكتب الاستشاري بوزارة النفط والمعادن.

.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى