اخبار محليةعدن تايم

البنتاغون يدرس توجيه ضربات عسكرية في اليمن

قال موقع semafor أن البنتاغون يدرس ما إذا كان سيضرب بشكل مباشر أهدافًا عسكرية للمتمردين الحوثيين في اليمن ردًا على الهجمات المتصاعدة للميليشيا المدعومة من إيران على الشحن العسكري والتجاري في البحر الأحمر.

وقال مسؤولو إدارة بايدن لـ سيمافور وتابعه محرر عدن تايم إنهم يشعرون بقلق متزايد من أن الحوثيين ورعاتهم في طهران يحاولون تقويض التجارة البحرية العالمية، وتستمر الآن 11 أسبوعا من الحرب في غزة ضد حركة حماس الفلسطينية. وبالفعل، تعمل بعض خطوط الشحن العالمية على تحويل حركة بضائعها بعيداً عن البحر الأحمر وقناة السويس إلى طرق طويلة، وهو ما يزيد بشكل كبير من أوقات العبور وتكاليفه.

لكن المسؤولين الأمريكيين يقولون إنهم يدرسون توجيه ضربة إلى الحوثيين في ضوء مخاوفهم من احتمال تأجيج حرب أوسع ضد إيران ووكلائها.

وقال مسؤولو إدارة بايدن مرارًا وتكرارًا إن أولويتهم هي إبقاء الصراع في الشرق الأوسط يركز فقط على دعم الحملة الإسرائيلية لطرد حماس من قاعدتها في غزة، على الرغم من أنهم لم يستبعدوا المزيد من العمليات العسكرية .

وقال المتحدث باسم البنتاغون الجنرال باتريك رايدر في وقت سابق: “كما أثبتنا في الماضي… لن يتردد جيشنا في اتخاذ الإجراءات التي نراها ضرورية ومناسبة، بما في ذلك الحماية من الأعمال في المجال البحري التي يمكن أن تهدد قواتنا”. في إشارة إلى هجمات الحوثيين.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى