اخبار محليةعدن لنج

اليمن تشارك بورشة عمل حول حماية المستهلك المالي والشمول المالي والتعليم المالي بعمان

شاركت اليمن في ورشة عمل حول حماية المستهلك المالي والشمول المالي والتعليم المالي في العاصمة الأردنية (عمان ) وذلك ضمن مشروع الاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية لتعزيز الصمود الاقتصادي في اليمن.
 
وناقشت الورشة التي استمرت لثلاثة أيام وشارك فيها من وزارة الصناعة والتجارة مدير عام حماية المستهلك وتشجيع المنافسة ومنع الاحتكار فضل صويلح، مجمل الصعوبات والتحديات الاقتصادية والمالية التي تواجه القطاع المالي اليمني وأزمات السيولة وانخفاض قيمة العملة اليمنية والانقسام بين مناطق الشمال والجنوب من البلاد وعدم السماح للبنوك التجارية في صنعاء بالتعامل مع الأوراق النقدية المطبوعة من قبل البنك المركزي مما عمق أزمة السيولة واذى إلى إنشاء نظام عملتين داخل الدولة مع أسعار صرف متباينة ونتيجة لتلك القيود انخفضت الريال اليمني الذي أصدره البنك المركزي بعد ٢٠١٦م.
 
كما ناقشت الورشة عدداً من المحاور حول القضايا والتحديات التي يواجهها المستهلكون الماليون في اليمن وعرض المسح البيئي للوائح المؤسسات وأنشطة حماية المستهلك المالي في اليمن.
 
كما هدفت الورشة إلى الجمع بين أصحاب المصلحة المحليين الرئيسيين من المؤسسات المالية على المستوى المركزي ومجموعة من البنوك وشركات الصرافة البارزة إلى جانب خبراء دوليين واقليميين وهذا يشمل ممثلي السلطات العامة “البنك المركزي اليمني”.


مليشيا الحوثي تختطف ستة أشخاص بصعدة بعد رفضهم السطو على أراضيهم

اختتام دورة تدريبية للتعامل مع أي تسرب نفطي من خزان صافر بالخوخة

مستشفى شبوة العام تجري عملية نوعية في جراحة العظام والمفاصل لأول مرة بالمحافظة

الرئيس الزُبيدي يهنئ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالعيد الوطني لبلاده

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى