اخبار محليةعدن تايم

الإرهاب يستخدم ورقته الخاسرة في الجنوب

يقاوم أبطال القوات المسلحة الجنوبية لمواصلة هزيمة القوات الجبانة، بقوة لا يهزها المفخخات ولا العبوات والأحزمة الناسفة، و لا يتراجع الأبطال عن المعركة المفصلية والحاسمة.

وشكلت القوات المسلحة الجنوبية ركنا أساسيا من أركان الدولة الجنوبية، لما لها من مساهمة كبيرة في مواجهة القوى الغازية وتطور الدولة المنشودة وتحديثها على المستويات كافة، فكان ينمو يوما بعد يوم بفضل حنكة القيادة الرشيدة، ويتطور بفضل الرعاية المبذولة، الجيش والأمن الذي يريد له شعب الجنوب منذ البداية أن يكون جيشا وامناً لكل العرب والعالم، يحمل منتسبوه شعار الكرامة والعز والفداء، نتيجة للدور الكبير الملقى على عاتقه في مكافحة الإرهاب .

مواصلة الاستهداف:
في مواصلة لإرهابها المستمر ضد القوات الجنوبية فجرت قوى الإرهاب عبوة ناسفة استشهد على إثرها قائدان عسكريان وجرح عدد من الجنود اثر تنفيذ عملية إرهابية عسكرية في مديرية مودية في محافظة أبين.
وأوضح بلاغ عملياتي من اللواء السادس دعم وإسناد بان عبوة ناسفة استهدفت طقما عسكريا تابعا للواء على الخط العام ما بين مفرق في منطقة بين مفرق القوز والقليته، وأدى الاستهداف الإرهابي وفق للبلاغ ألعملياتي إلى استشهاد قائد الكتيبة الأولى عارف الحازمي وقائد السرية عمار الحمادي وجرح تسعة آخرين من أفراد اللواء.
ولجأت التنظيمات الإرهابية إلى زراعة العبوات الناسفة بهدف استهداف القوات المسلحة الجنوبية المنفذة لعملية سهام الشرق والتي انطلقت في شهر أغسطس من عام 2022م لتطهير ما تبقى من مناطق في محافظة أبين من جيوب تاوي عناصر إرهابية.

معركة وجود:
قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية المقدم محمد النقيب ان معركة الجنوب مع التنظيمات الإرهابية هي معركة وجود وحسمها هدف مصيري وخيار حتمي.

وأكد النقيب في بيان نعي باستشهاد النقيب عارف قاسم الحازمي قائد الكتيبة الأولى في اللواء السادس دعم وإسناد وعمار علي قائد سرية، اثر التفجير الإرهابي في أبين، اكد استمرار المعركة ضد الإرهاب وتنظيماته ومصادر تمويله وروافده الفكرية والمادية وعبر متحدث القوات الجنوبية عن خالص التعازي لكافة زملاء السلاح من مغاوير القوات المسلحة ولأسر وذوي الشهيدين البطلين مؤكدا عن بالغ الفخر والاعتزاز للمسيرة الملحمية التي سطرها الشهيدان النقيب عارف الحازمي وعمار حمادي في كل المهام والأدوار العسكرية والأمنية في الجبهات الحدودية وعمليات الحرب على الإرهاب واستئصاله.
ولفت النقيب في بيان النعي إلى أن القوات المسلحة استطاعت وبتضحيات جسام تحقيق نجاحات وانتصارات كبيرة وفارقة على كافة الميادين واتجاهاتها الإستراتيجية وإنها قد تعدت أهمية ومكسب هذه الانجازات البعد الوطني الجنوبية إلى الإقليمي والدولي.

عزة الشعب ومكسبه العظيم:
أكد رئيس الجمعية الوطنية عي الكثيري- ان القوات المسلحة الجنوبية هي عزة للشعب ولقضيته وإنها احد المكاسب العظيمة التي تحققت خلال السنوات الماضية ويجب الحفاظ عليها وتعزيزها وتقويتها.

وقال الكثيري “ومن دور كل القيادات كيفية تعزيز قواتنا المسلحة وتحديد أقصى درجات الالتفاف الشعبي حولها، هناك قوى تحاول ان تثير وتكبر وتضخم أي حوادث فرعية بهدف كسر التلاحم بين شعب وقواته المسلحة والأمن، وإذا انكسر هذا التلاحم هذا بمعنى ان نعود إلى نقطة الصفر”.

وتابع “من يوجد على الطاولة هو الموجود على الأرض وقواته وقدرته على التصدي، لذلك مهما كان ينبغي ان نعزز من نجاحات خلال الأعوام الماضية بالذات في الجانب العسكري والأمني، ونحيي أفراد وضباط وجنود قواتنا المسلحة والأمن على امتداد جبهاتنا وفي كل جبهات القتال سواء مع القاعدة والحوثي او التنظيمات الإرهابية الأخرى والقوى الخفية التي تحاول ان تزحزح الاستقرار في محافظات الجنوب”.

أعمال جبانة:
وفي الأثناء استهدفت قوات العمالقة الجنوبية ارتالا عسكرية حوثية كانت قادمة من محافظة البيضاء باتجاه مديرية بيحان بمحافظة شبوة.
وتمكنت مدفعية ألوية العمالقة الجنوبية من تسديد ضربات محققة بدك التعزيزات الحوثية وتدمير ارتالها القادمة من محافظة البيضاء نحو مديرية بيحان بشبوة.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى