اخبار محليةعدن تايم

إرهاب القاعدة يضرب شبوة وابين والقوات الجنوبية تتصدى بالمرصاد

بعد فترة وجيزة من المراوغة عاود تنظيم القاعدة في المناطق المحررة الضهور في مشهد الاحدث في اليمن وذلك من خلال سلسلة من العمليات العنيفة والتحركات الميدانية في عدد من المناطق الجنوبية وبالتحديد في محافظتي شبوة وابين كان اخرها استهداف العميد عبداللطيف السيد قائد قوات الحزام الأمني وعدد من مرافقيه في محافظة ابين .

ومن استراتيجيات التنظيمات الإرهابية بعد أي عمليات عنيفة متطرفة واستهدافها بعناصر امنية كبيرة او مواقع عسكرية مهمة تلجا الى أسلوب التواري لترتيب وإعادة صفوفها من خلال اطراف او مليشيات تتشارك معها في نفس الأهداف لتنسيق وتحديد الوقت المناسب للهجوم مرة أخرى بوتيرة اعلى واعنف.

بدأت هذه الاستراتيجية بالتطبيق من خلال استهدافها لعمليتين بتوقيت واحد وتنسيق موحد تجاه افراد القوات الجنوبية، حيث اعلن مصدر عسكري استشهاد أربعة جنود في هجوم ثاني لمسلحين من تنظيم القاعدة في محافظة ابين بعد ساعات من استشهاد أربعة من قوات الامن في محافظة شبوة المجاورة على يد التنظيم نفسه.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات الجنوبية المقدم محمد النقيب ان الهجوم كان اثناء متابعة دورية من القوات للعناصر الإرهابية خارج وادي عومران بمديرية مودية بابين حيث تنشط العناصر المتطرفة.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى