اخبار محليةالمشهد العربي

الرئيس الزُبيدي يدعو حكومة بريطانيا لدعم الإصلاحات الاقتصادية

عقد الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الجمعة، جلسة محادثات مع أوليفر دودن نائب رئيس الوزراء البريطاني.

وعبر الرئيس الزُبيدي عن امتنان مجلس القيادة الرئاسي لجهود حكومة المملكة المتحدة لتخفيف تداعيات الوضع الإنساني في بلادنا، معربا عن تطلع المجلس لتعزيز جهودها الداعمة لحكومة المناصفة الفترة المقبلة، لتمكينها من إنجاز الإصلاحات الاقتصادية وفي مقدمتها تعزيز النظام المصرفي وبناء قدرات موظفي مؤسسات الدولة.

وبحث اللقاء، الذي عقد برفقة الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة، على هامش انعقاد الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، مستجدات الأوضاع السياسية والإنسانية والاقتصادية في اليمن والجنوب، وجهود الأشقاء في الإقليم، والأمم المتحدة.

وشدد أطراف اللقاء على ضرورة التوصل إلى اتفاق يُنهي الحرب، ويمهد لعملية سياسية شاملة تحقق الأمن والاستقرار والسلام الشامل والمستدام في بلادنا والمنطقة.

وعبر نائب رئيس الوزراء البريطاني عن التزام حكومة بلاده الثابت، في دعم جهود إحلال السلام وإنهاء الأزمة الإنسانية القائمة منذ اندلاع عدوان مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، مشددا على مساندة الحكومة البريطانية مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لإنجاز المهام الموكلة إليهما.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى