اخبار محليةالأمناء نت

عدن.. ورشة عمل علمية لبناء قدرات منظمات المجتمع المدني اليمنية

عدن.. ورشة عمل علمية لبناء قدرات منظمات المجتمع المدني اليمنية

(الأمناء/خاص)

نظم المرصد اليمني لحقوق الإنسان بالتعاون مع شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية، صباح اليوم السبت، 16/9/2023، بمنتجع كراون في العاصمة عدن، ورشة عمل لبناء قدرات منظمات المجتمع المدني اليمنية حول التنمية البشرية المستدامة التي استهدفت (26)مشارك ومشاركة  العاملين في مجال منظمات المجتمع المدني و التي تستمر لمدة يومين.

وافتتح الورشة الأخ يحيى صالح محسن المدير التنفيذي للمرصد اليمني لحقوق الإنسان أعمال الورشة التدريبية بكلمة عرف فيها بالورشة التدريبية وما تمثله من أهمية بالغة لتحقيق تطلعات العمل التنموي في اليمن.
 
وفي الورشة قدمت ورقتا عمل علمية عبر برنامج الزوم كانت الأولى بعنوان  أجندة (2030م) والتنمية المستدامة للخبير الدكتور/أديب نعمة وأخرى بعنوان البيئة التمكينية في اليمن للاستاذ / وليد علي.

وقد تم فتح باب النقاش بين المشاركات و المشاركين وجمع آرائهم والاستخلاصات للخروج بعدد من النتائج التي من شأنها أن تعزز البرامج وخطط العمل التي من شأنها أن تعزز التنمية المستدامة والبيئة التمكينية في اليمن.

وقد أكد المشاركين بأن الورشة التدريبية تميزت بأوراقها العلمية الهامة كونها تحوي العديد من القضايا التي تجعلها مرجع أساسي لمنظمات المجتمع المدني في عملها ونشاطها في مختلف القضايا..متقدمين بالشكر والتقدير لكافة القائمين على هذه الورشة.

الجدير ذكره أنه يوم غد سيتم مناقشة  وتدريب المشاركين على عدد من الدراسات و المفاهيم التي تندرج حول الحق في الصحة والمساواة بين الجنسين وسياسات الإقتصاد الكلي و إقتصاد الحرب والسياسات الشاملة المتعلقة بإشكاليات الإعاقة والدمج والتنمية الاستدامة  في المنطقة والتي ستناقش ايضاً للخروج بعدد من المقترحات والتوصيات المهمة التي من شأنها أن تسهم في تطوير عمل منظمات المجتمع المدني في بلادنا.

news

telegram alomanaanet
google news



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى