اخبار محليةصحيفة المرصد

بعد انقطاع الأكسجين.. 39 رضيعاً مهددون بالموت في مستشفى الشفاء بغزة

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم السبت، أن 39 طفلاً مهددون بالموت في أي لحظة، في العناية المركزة بمجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، بسبب قطع الأكسجين.

وأضاف الكيلة، بأنه “تم قصف واستهداف مستشفى الشفاء، وقطع التيار الكهربائي عن أجزاء وأقسام كبيرة منه، حيث تم قصف الطابق الرابع من مستشفى النسائية والتوليد والعيادات الخارجية، وانقطاع التيار الكهربائي عن العناية الحثيثة للأطفال، الموجود فيها 39 طفلاً مهددون بالاستشهاد”.

وأضافت أنه “تم قصف مستشفى العودة وتدمير أجزاء من المبنى، وعدد من مركبات الإسعاف، وساحات المستشفى، وتم إبلاغ الطواقم الطبية في المستشفى بضرورة إخلائه فوراً، تاركين المرضى من دون أدنى عناية طبية، إلا أن الكادر الطبي بقي بإصرار في المستشفى، إضافة إلى مستشفى المعمداني الأهلي العربي، الذي بقي يعمل فيه قسم العظام والجراحة بعد قصفه، بالإمكانيات المتاحة”.

وتابعت أن “آلة التدمير والقتل الإسرائيلية ما زالت تمارس عدوانها على القطاع لليوم الـ36، حيث وصل عدد القتلى منذ بداية العدوان على قطاع غزة إلى أكثر من 11 ألف شهيد، منهم أكثر من 4500 طفل و 3000 امرأة، و 700 مسن، في حين وصل عدد الجرحى إلى أكثر من 27 ألف جريح، معظمهم من النساء والأطفال”.

ودعا الجيش الإسرائيلي إلى إخلاء كافة مستشفيات قطاع غزة، من أجل التعامل مع حركة حماس، والذي يتهمها بالتواجد في الأنفاق أسفل المستشفيات.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له، إنه لا يزال عدة آلاف من الأشخاص في باحة مجمع الشفاء الطبي، ويجب إجلاؤهم، وذلك بعد استهداف محيط المستشفى على مدار الأيام الماضية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن ما لا يقل عن 150 ألف شخص غادروا شمال غزة خلال الأيام الثلاثة الماضية، واتجهوا إلى الجنوب.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى