اخبار محليةعدن تايم

شيخ قبلي يطلب إرجاء تنفيذ حكم إعدام واعطاء فرصة لمساعي الصلح

دعا الشيخ القبلي خالد يوسف العزيبي اليوم الأربعاء  مشايخ واعيان وعقال ووجهاء وفاعلين الخيرفي لحج وردفان  بالتحرك والسعي لدى النائب العام لتأجيل  حكم الإعدام لشقيقه القاتل محمود يوسف فضل علي عبيد العزيبي الذي تم تحديد موعد تنفيذ حكم الإعدام بتاريخ 6 مايو الجاري بناء على مذكرة النائب العام ونيابة الاستئناف بالمحافظة لقتله المجني عليه مختار محمد قائد الردفاني.

وطلب تأجيل الحكم لمدة 6 أشهر لإعطاء فرصة لمساعي الخير والصلح  واعتاق رقبة اخين من قبل المشايخ تطبيقا لشرع الله  فمن اعفى وأصلح كان أجره عند الله مالم يطبق شرع الله خاصة وان هناك علاقة صهاره بين القاتل والمقتول وهناك اولاد للقاتل في الوسط بينهم.

وقال : يعتبر القتيل ابن عم زوجه اخي  والجميع يعلم بان سبب الحادثة كان الشك(قضية خاصة)وقد تجاوز سجن اخي حتى الآن مايقارب خمس عشر سنة فنحن لانخالف شرع الله ولا ضده ولكن نطلب المهلة للصلح وسعي أهل الخير في انهاء القضية .
واوضح الشيخ القبلي خالد يوسف أن اخيه تمكن من الخروج من السجن المركزي مرتين أثناء الأحداث التي شهدتها البلاد ولكن عاد وسلم نفسه بطواعية للجهات المختصة ولم يتمكن من الهرب وهو من سلم نفسه أول مرة بعد حادثة القتل ومعترف ولم يتح لنا مجال في الدفاع عنه.

وجدد الشيخ خالد العزيبي مناشدته لمشايخ واعيان ووجهاء وفاعلين الخيرفي محافظة لحج  بالتدخل والذهاب والتوجه للنائب العام لطلب تأجيل حكم الإعدام المقرر تنفيذه في 6 مايو الجاري وذالك لمدة 6 أشهر لإعطاء فرصة لمساعي الخير والصلح لاعتاق  رقبة اخية من حكم الإعدام.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى